تحميل متجر جوجل بلاي للاندرويد

تحميل متجر جوجل بلاي للاندرويد

  |   اندرويد, تكنولوجيا

من وقت لأخر يحصل متجر جوجل بلاي على تحديثات متكررة، وهي بالطبع تحديثات رائعة. ولكن الأمر قد يستغرق أسابيع. كالعادة لا تتغير الوظائف الأساسية مطلقًا، لذا فإن استخدام إصدار أقدم ليس أمرًا سيئًا. ومع ذلك، قد ترغب في تنزيل أحدث اصدار على هاتفك. اليك طريقة تحميل وتحديث متجر قوقل بلاي على هاتفك الاندرويد.

جوجل بلاي هو منصة او متجر تمتلكه جوجل لإتاحة جميع التطبيقات، يمنحك متجر Google Play إمكانية الوصول إلى ملايين التطبيقات والألعاب التي يمكنك تنزيلها على هاتفك. كما يقدم أيضًا أشياء مثل الأفلام والكتب والموسيقى، على الرغم من عدم توفرها جميعًا في كل بلد.

ذات صلة: برامج قفل تطبيقات الهاتف

1. تحقق من الإصدار الحالي الخاص بك

تحقق من الإصدار الحالي لتطبيق متجر جوجل

أول شيء يجب عليك القيام به هو معرفة الإصدار الحالي من جوجل بلاي حتى تقوم بتنزيل أحدث إصدار من متجر Google Play.

ويمكن القيام بذلك على النحو التالي:

  • افتح تطبيق متجر Google Play.
  • افتح الإعدادات.
  • مرر القائمة إلى الأسفل. حتى تجد “Play Store version”.

هذه الخطوة في الغاية الاهمية فنحن لا نريد تثبيت إصدار قديم من قوقل بلاي. نريد أيضًا التأكد من تنزيل إصدار متوافق مع الهاتف، من المفترض الا تكون هذه مشكلة ذات أهمية إلا إذا كان هاتفك ذات اصدار قديم من نظام التشغيل مثل 2.3 Gingerbread – إذا كان الأمر كذلك، فقد حان الوقت لشراء هاتف جديد!

2. تنزيل متجر جوجل بصيغة APK

تنزيل متجر جوجل بصيغة APK

يأتي متجر جوجل بامتداد APK مثل أي تطبيق اندرويد آخر. يمكنك تنزيل متجر Play للموبايل من شركة سامسونج او أي شركة أخرى تستخدم نظام اندرويد. لتنزيل التطبيقات بصيغة APK من مواقع الويب ومدونات التكنولوجيا والأشخاص الموثوق بهم في المنتديات أو الأماكن الأخرى. ومع ذلك في الوقت الحالي، ربما يكون APKMirror هو أفضل منصة لتحميل ملفات APK الموثوق بها. لنتطرق لطريقة تنزيل تطبيق متجر جوجل:

  • توجه إلى هذا الرابط بالضغط هنا.
  • ابحث عن الإصدار الذي تريده. إذا كنت تريد إصدارًا جديدًا، فراجع نسختك الحالية وتحقق من توفر إصدار جديد.
  • قم بتنزيل التطبيق باتباع تعليمات الموقع.

هناك بعض الأماكن الأخرى التي تمكنك من تحميل ملفات APK من متجر جوجل Play. ومع ذلك، فإن منصة APKMirror هي أسهل طريقة وهي المنصة التي يثق بها الناس بشكل عام. لا يجب أن تواجه مشاكل في الحصول عليها من هناك.

3. التعامل مع أذونات الأمان

التعامل مع أذونات الأمان

إعداد المصادر الغير معروفة “Unknown Sources” كان جزءًا من أساسيا لنظام اندرويد لفترة طويلة. فعند تعطيله، فإنه يمنع المستخدمين (والتطبيقات الأخرى) من تثبيت التطبيقات من أي مكان بخلاف متجر Google Play. غيّر اصدار Android Oreo هذا الأسلوب فبدلاً من استخدام إعدادات النظام لمنع منح الاذونات لكافة التطبيقات من خلال اعداد النظام، أصبح الامر مقتصر على إذن منفرد لكل تطبيق. وبالتالي هناك جزءان مختلفان لهذه المشكلة.

قبل Android Oreo:

  • أدخل على إعدادات الجهاز.
  • انتقل إلى الأمان “Security”.
  • ابحث عن خيار مصادر غير معروفة “Unknown Sources” وحدد المربع. سيظهر تحذير ينبغي عليك قراءته بالتأكيد. بمجرد الانتهاء، اضغط على “موافق” وهذا سيمكنك من تثبيت ملفات APK من مصادر غير معروفة.

إذا لم تكن مصادر غير معروفة “Unknown Sources” في إعدادات الأمان، فحاول العثور عليها في إعدادات الخصوصية أو إعدادات التطبيقات.

ما بعد اصدار Android Oreo:

  • ابدأ تثبيت التطبيق من خلال متصفح الويب.
  • سيخبرك النظام أن التطبيق ليس لديه إذن لتثبيت ملفات APK. انقر فوق زر الإعدادات الموجودة بالرسالة.
  • في القائمة التالية، حدد المربع الذي يتيح لهذا التطبيق تثبيت ملفات APK.
  • اضغط على زر العودة للرجوع إلى التثبيت.

يبدو الأمر معقد بعض الشيء، ولكن أفضل لأنه يمنع كل تطبيق على حدا بدلاً من استخدام اعدادات النظام التي تمنع تثبيت التطبيقات الخارجية بأكملها كما في الإصدارات السابقة من Android.

4. تثبيت متجر Google Play

تثبيت متجر Google Play

الآن نحن على استعداد للبدء في تثبيت التطبيق. استخدم متصفح الملفات المفضل لديك.

افتح متصفح الملفات وانتقل إلى المكان الذي قمت فيه بتنزيل تطبيق متجر جوجل. إذا قمت بتنزيله على الهاتف، فسيكون على بطاقة SD الخاصة بك في مجلد التنزيلات.

بمجرد العثور على ملف APK، اضغط عليه. قد يكون هناك مربع ينبثق بناءً على التطبيقات التي قمت بتثبيتها على جهازك ليسألك عن التطبيق الذي تريد استخدامه. في هذه الحالة اضغط فوق “Package Installer”.

في الشاشة التالية، اقرأ أي تغييرات في الأذونات (عادةً لا توجد أي تغييرات) ثم انقر فوق تثبيت. عند الانتهاء، سيتم تثبيت أحدث اصدار من متجر Google Play على جهازك.

5. تعطيل المصادر الغير معروفة

ترك خيار التثبيت من مصادر غير معروفة محددًا يعتبر ثغرة أمنية ويمكن أن تسبب مشاكل لاحقا. أفضل طريقة للحفاظ على سلامتك هي العودة وإيقاف ذلك! سواء إذا كان لديك اصدار Android Oreo أو إصدار أحدث، فقد انتهيت ويمكنك تخطي هذه الخطوة لأن هذه الإعدادات لم تعد في هاتفك بعد الآن.

ما قبل Android Oreo:

  1. ارجع إلى إعدادات الهاتف.
  2. ارجع إلى إعدادات الأمان أو إعدادات الخصوصية أو إعدادات التطبيقات (أينما وجدتها آخر مرة).
  3. قم بإلغاء تحديد المربع. سيمنع هذا كل شيء (باستثناء متجر جوجل) من تثبيت التطبيقات.

يمكنك دائمًا إعادة تحديد المربع لاحقًا إذا كنت بحاجة إلى القيام بذلك مرة أخرى. ربما يكون هناك سبب لتغييره في Android Oreo وربما هذا هو.

Android Oreo والإصدارات الأحدث:

  • توجه إلى إعدادات الجهاز ثم اضغط على خيار التطبيقات.
  • قم بالتمرير وابحث عن التطبيق الذي استخدمته لتثبيت متجر Play. عادة ما يكون نفس المتصفح الذي قمت بتنزيل متجر Play معه. اضغط عليه.
  • في الصفحة التالية، تحقق من الأذونات حتى تجد قسم المصادر غير المعروفة. قم بإلغاء تحديد المربع لإزالة الإذن لتثبيت التطبيقات من خارج Google Play.

ذات صلة: برامج التعرف على الوجه للاندرويد والايفون

تحميل جوجل بلاي من الحاسوب

إذا كانت باقة بيانات الجوال منتهية أو لا يتوفر شبكة Wi-Fi في منطقتك، فيمكنك تنزيل تطبيقPlay Store بصيغة APK على جهاز الكمبيوتر بدلاً من ذلك وارساله بعد ذلك للهاتف من خلال وصلة USB. مع تطبيق نفس الخطوات لتثبيته.

التسجيل في جوجل بلاي

التسجيل في جوجل بلاي

يحتوي التطبيق على العديد من المميزات والتطبيقات الرائعة ولاستخدام هذه التطبيقات عليك انشاء حساب في جوجل، وتوفر جوجل لجميع مستخدميها فرصة انشاء حساب مجانا، ويمكنك الحصول على الحساب باتباع الخطوات الاتية:

  1. ادخل على هذا الرابط لبدء انشاء حساب على جوجل
  2. ادخل البيانات الشخصية المطلوبة. بتقديم معلومات دقيقة عن حسابك يساعد هذا جوجل في الحفاظ على حسابك آمنًا وجعل خدمات جوجل أكثر فائدة.
  3. بعد تسجيل الحساب افتح اعدادات الهاتف
  4. اتجه الى Accounts > Add account > Google.
  5. اتبع التعليمات لإضافة الحساب الجديد
  6. يمكنك إضافة حسابات باتباع نفس الخطوات

 

androidauthority

المؤلف - ريكاب

مجلة علوم عربية تهتم بتقديم محتوى علمي لنشر الثقافة العلمية والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات الهواتف الذكية والإنترنت.