معرفة باسورد الواي فاي المتصل به

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به

  |   تكنولوجيا

على الرغم من أن نظام Android يمتلك الكثير من الميزات الفريدة والمفيدة، إلا أنه يفتقر غالبًا إلى بعض الوظائف الأساسية التي توفرها أنظمة التشغيل الأخرى. أحدها هو القدرة على عرض باسورد شبكات الواي فاي المحفوظة على جهازك.

يتعذر حاليًا رؤية باسورد Wi-Fi المحفوظة دون عمل روت للجهاز. رغم ذلك لا يزال من الجيد معرفة الحل البديل لعمل الروت لرؤية باسورد Wi-Fi على الهاتف.

على الرغم من أن هناك خيارات أخرى مثل استخدام الحاسوب أو التحدث مباشرة بالأشخاص المسؤولين لمعرفة الباسورد، إلا أن استخدام الهاتف لعرض كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة ربما يكون أبسط طريقة.

معرفة باسورد الواي فاي للاندرويد

يمكن معرفة باسورد الواي فاي للاندرويد من خلال تجربة بعض التطبيقات بعضها يحتاج الى عمل روت والأخر لا يتطلب ذلك. سنبدأ بتطبيق ES File Explorer، لا يتطلب هذا التطبيق عمل روت للاندرويد. التطبيق يمنح المستخدم من امكانية الوصول إلى ملفات النظام. كما يأتي معه الكثير من الميزات المفيدة مثل عمل النسخ الاحتياطية واستعادة تطبيقاتك. كما أنه قادر على استعادة الملفات المحذوفة.

تطبيق معرفة باسورد الواي فاي

لا يتطلب هذا التطبيق عمل روت، لكن لسوء الحظ التطبيق لا يعمل على جميع الأجهزة. ولكن لا يزال بإمكانك تجربته إذا أردت، باتباع الخطوات التالية.

  1. افتح تطبيق ES File Explorer.
  2. اسحب شريط التنقل لليمين وحدد خيار Local storage.
  3. اضغط فوق “Device” من القائمة المنسدلة.
  4. انتقل إلى System-> etc-> WiFi وافتح ملف conf.

إذا طلب منك تطبيق مدير الملفات كيفية فتح الملف المحدد، فحدد HTML أو عارض الملف النصي. بمجرد فتح الملف، ستتمكن من عرض جميع كلمات مرور شبكات WiFi المتصلة باستخدام هاتف Android.

اما إذا كان الهاتف أجريت له عملية روت فما عليك سوا اتباع الخطوات الاتية لمعرفة الباسورد:

  1. افتح تطبيق ES File Explorer
  2. انتقل إلى المجلد root.
  3. انتقل إلى data > misc > WiFi، ابحث وافتح نفس الملف الذي ذكرناه من قبل – conf.
  4. انتقل إلى network. باستخدام اسم الشبكة SSID لشبكة WiFi، يمكنك العثور على كلمة مرور WiFi المقابلة بجوار PSK

network={

ssid=”WiFi Network Name”

psk=”password”

key_mgmt=WPA-PSK

priority=

}

سيكون تنسيق الملف مشابهًا تقريبًا لما بالأعلى، ويمكنك الحصول على كلمة مرور الشبكة من نفس المكان.

معرفة باسورد الواي فاي المتصل بدون روت

على الرغم من أن الطريقة السابقة سهلة ومباشرة، إلا أنها تتضمن بعض الخطوات الإضافية للعثور على الملف الصحيح واستخراج كلمة المرور. لكن إذا كنت ترغب في رؤية كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة مباشرةً دون الحاجة إلى القيام بأي شيء، فقد يكون تطبيق password recovery app هو الخيار الأمثل.

هناك الكثير من التطبيقات لمعرفة الباسورد متاحة مجانًا على متجر Google Play ومعظمها يعمل كما هو متوقع. للتوضيح سنستخدم تطبيق WIFI Passwords Recovery Pro

  1. قم بتنزيل التطبيق وتثبيته.
  2. افتح التطبيق ومن ثم امنحه superuser permission للعمل بشكل صحيح.
  3. سيقوم التطبيق بسرد جميع شبكات WiFi التي قمت بالاتصال بها إلى جانب بروتوكولات الأمان الخاصة بها.
  4. يمكنك تحديد أي شبكة تريدها وسيقوم التطبيق ببساطة بعرض الباسورد بتلك الشبكة. كم يسمح لك هذا التطبيق بنسخ كلمة المرور ومشاركتها.

معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر

هناك طريقة أخرى حيث يمكنك عرض باسورد WiFi المحفوظة على جهازك دون الحاجة إلى استخدام مستكشف الملفات أو password recovery app. ولكن هذه الطريقة، تتطلب حاسوب وكابل USB لتوصيل الهاتف به.

الخطوة 1: تثبيت أدوات ADB

أولاً، تأكد من تثبيت برامج تشغيل الهاتف على الحاسوب وأدوات ADB. إذا لم يكن لديك أدوات ADB وبرامج التشغيل فقم بتنزيل وتثبيت أدوات ADB من هذا الرابط.

بمجرد تنزيل الملفات، قم باستخراجها إلى مجلد على سطح المكتب. افتح الإعدادات على هاتف Android الخاص بك وانتقل إلى About phone. ثم انقر فوق build number سبع مرات لإلغاء تأمين خيارات المطور. ارجع إلى صفحة الإعدادات الرئيسية ثم افتح إعدادات خيارات المطور من هناك قم بتمكين enable the USB debugging

الخطوة 2: استخراج ملف كلمة مرور Wi-Fi

الآن، قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB. ثم انتقل إلى المجلد الموجود على سطح المكتب حيث قمت باستخراج أدوات ADB. اضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift ثم انقر بزر الماوس الأيمن وحدد خيار “open command window here” من النافذة المنبثقة. الآن انسخ وألصق الأمر أدناه إلى نافذة الأوامر واضغط على إدخال.

adb pull /data/misc/wifi/wpa_supplicant.conf

يقوم هذا الأمر أساسًا بنسخ محتويات الملف “wpa_supplicant.conf” من المجلد الموجود بالهاتف. ثم يضع محتويات الملف في ملف اخر داخل مجلد استخراج أدوات ADB الموجود داخل عل الحاسوب.

ارجع إلى المجلد وستجد الملف هناك. افتح الملف لعرض جميع كلمات مرور WiFi المحفوظة للشبكات المتصلة بها.

نظرًا لأننا نستخدم الآن شبكة WiFi أينما ذهبنا، فهذه واحدة من الحيل الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لاستخراج كل المرور من الهاتف.

ذات صلة: برنامج تحويل الحاسوب الى راوتر لبث واي فاي

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به ايفون

لمعرقة باسورد الواي فاي على الايفون ستحتاج لعمل جيلبريك للهاتف، بعدها يمكنك تثبيت اداةNetworkList من Cydia، بعد تثبيت الأداة اذهب الى اعدادات الواي فاي لترى زر جديد Network Passwords. في نظام iOS 7 يكون اسم الزر Known Networks

قائمة الشبكة بسيطة جدًا وتعرض كلمات المرور فقط. فلا يمكنك تحديد او نسخ الباسورد. لذلك تحتاج فقط إلى استخدام الطريقة التقليدية، القلم والورقة لتدوين الباسورد.

mashtips

جروب التلجرام

يمكنك الانضام لجروب التلجرام من هنا @therecapgroup

المؤلف - TheRecap

مجلة علوم عربية، أسسها طلاب كلية الطب بجامعة بنها وجامعات أخرى. تهدف إلى نشر الثقافة العلمية، والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات العلوم الطبية والطبيعية المختلفة والتكنولوجيا.