أفضل متصفح روسي

أفضل متصفح روسي

  |   تكنولوجيا

يظن البعض انه عندما يستخدم أحد المتصفحات الروسية سيرى العجب، فهو مصمم من قبل الهكر الروسيين الذين يسهرون ليلا ومساءا لتطوير أفضل متصفح روسي لن يكن له مثيل.

اذا كان هذا ما تظنه فأنت في عالم موازي عمودي موازي، فاغلب المتصفحات الروسية مبنية على متصفحات مطورة مسبقا مثل جوجل كروم او فايرفوكس. فاغلب المتصفحات المشهورة توفر برمجياتها للعامة.

لنلقي نظرة سريعة على افضل المتصفحات الروسية:

  • جوجل كروم
  • ياندكس
  • Chedot
  • Sputnik
  • سفاري
  • اوبرا

متصفح ياندكس

متصفح ياندكس مطور من متصفح ويب مفتوح المصدر (كروميوم)، المتصفح ذات واجهة مستخدم بسيطة وممتعة ولا يختلف كثيرًا عن جوجل كروم في التصميم والميزات، كما يتيح استيراد الإعدادات من الكروم.

تستخدم ياندكس، أكبر شركة تكنولوجية في روسيا، محرك “Blink” الذي يدير عمليات فحص التنزيلات كما يستخدم برنامج مكافحة الفيروسات Kaspersky للبحث عن المحتوى ضار.

عادةً عند تشغيل أي متصفح يكون بطيء في البداية، وقد حاولت Yandex معالجة ذلك باستخدام تقنية Turbo الخاصة بأوبرا لتحسين سرعة تحميل صفحات الويب التي لا تحقق أداءً جيدًا أو تعمل عبر شبكة غير مستقرة.

يحظر Yandex أيضًا موقع ويب يحتوي على محتوى ضار ويحمي كلمات المرور وتفاصيل البطاقات المصرفية المخزنة. هذا يعني أنه يجعل مدفوعاتك عبر الإنترنت أكثر أمانًا.

فيما يتعلق بالحفاظ على الخصوصية والهوية، فإنه يمنع الأطراف الخارجية من تتبع سلوك التصفح وموقعك. يستخدم المتصفح تقنية DNSCrypt التي تقوم بتشفير نظام أسماء النطاقات (DNS – كيفية ترجمة أسماء النطاقات إلى عناوين IP) وكذلك إخفاء عنوان IP الحقيقي الخاص بك.

قد يتوجب على المستخدمين توخي الحذر من حقيقة أنه مصدر مغلق ومشفر، لذلك لا تعرف حقًا ما يحدث لبياناتك. كما ان خدمة البريد الإلكتروني في ياندكس مراقبة من الحكومة وذلك بالإعلان الصريح في بنود الخدمة “سنكشف معلوماتك إلى الحكومة”.

كما ان ياندكس يفعل المراقبة افتراضيًا، والذي يرسل أي نص يتم إدخاله في مربع البحث إلى خوادم Yandex من أجل التحليل.يعمل هذا المتصفح على أنظمة التشغيل Windows 7 وMac وLinux.

تحميل ياندكس للاندرويد

Chedot

المتصفح الروسي Chedot

متصفح تشي دوت شبيه بجوجل كروم في الواجهة ولكن لا يتوفر منه منه اصدار للجوال، المتصفح يتميز عن جوجل كروم بانه يحتوي على ميزة ايقاف واستناف التحميل، وvpn مدمج في المتصفح دون الحاجة لاستخدام اضافات، وامكانية التحميل المباشر من اليوتيوب و ساوند كلود.

Chedot للجوال

لا يتوفر متصفح تشي دوت للجوال ولكن يمكن استخدام متصفح ياندكس بدلا منه

تحميل متصفح تشي دوت

Sputnik

أفضل متصفح روسي

اسبونتك هو متصفح من تطوير الحكومة الروسية، المتصفح مبني على نظام فايرفوكس. يوفر المتصفح مميزات مثل حظر “المحتوى الغير هام”، وحماية الأطفال من خلال “تحكم الاباء”، ومنع الإعلانات الأكثر إزعاجًا، وما إلى ذلك. يتيح أيضًا امكانية الوصول إلى الصفحات الرسمية للحكومة المحلية عبر الإنترنت، والوصول إلى أرقام هواتف خدمات الحكومة المحلية والخرائط المحلية.

يحتوي Sputnik على ميزة للآباء يطلق عليهم “النقاط”. تعمل من خلال موقع “dnevnik.ru” (تعني كلمة dnevnik مذكرات باللغة الروسية)، وهي خدمة تقييم للطالب المدارس عبر الإنترنت. يمكن للوالدين مشاهدة كيف يؤدي ابنائهم في المدرسة مباشرة من منزلهم أو مكان العمل من خلال هذا الامتداد.

لا يعمل هذا المتصفح على نظام التشغيل Linux وهو مخصص فقط لنظام التشغيل Windows وAndroid و iOS. في المستقبل يعد المطورون بميزة مزامنة الحساب ونظام تسجيل الدخول الموحد.

ذات صلة: محرك بحث روسي

جوجل كروم

متصفح جوجل كروم

جوجل كروم هو متصفح ويب مجاني تم تطويره بواسطة جوجل، ويعتبر اكثر متصفح استخداما في روسيا. كما يعد متصفح الويب الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، حيث يمتلك 60٪ من حصة سوق متصفح الويب.

بالرغم من ان المتصفح امريكي الأصل الا انه الأكثر استخداما في روسيا. يدعم جوجل كروم العديد من أنظمة التشغيل، فهو متاح لكلا من أجهزة الحاسوب المختلفة والهواتف المحمولة. وفقًا لـ Statista، يعد جوجل كروم هو التطبيق الأكثر استخدامًا لنظام Android، حيث يحتفظ بحوالي 31٪ من حصة السوق العالمية لمتصفح الويب اعتبارًا من فبراير 2019.

ذات صلة: كيفية انشاء حساب روسي

سفاري

متصفح سفاري

سفاري هو متصفح الويب الافتراضي لجهاز iPhone و iPad و macOS، تم إصداره من قِبل Apple لأول مرة في عام 2003 وتم تقديمه لفترة وجيزة على نظام التشغيل Windows من عام 2007 إلى عام 2012. إن شعبية متصفح Safari قد انفجرت باستخدام iPhone وiPad، وهي حاليًا تستحوذ على 50٪ من حصة السوق من متصفح المحمول في الولايات المتحدة.

في الغالب يشبه سفاري أي متصفح آخر. يمكن للمستخدمين تصفح مواقع الويب والمفضلة المرجعية وفتح مواقع ويب متعددة في علامات تبويب. تم تطوير سفاري باستخدام محرك WebKit، ويعتبر سفاري أحد أوائل متصفحات الويب التي تدعم معايير HTML5 الجديدة. كما انه الغى دعم Adobe Flash بشكل افتراضي، حيث لم تعد تدعم إصدارات Safari المحمولة على Flash.

يوجد سفاري على نظام Mac OS حاليًا على الإصدار 11.1، والذي يتضمن خاصية التتبع الذكي للحماية. تساعد هذه الميزة في منع مواقع الويب من تتبع صفحات مواقع ويب، وهي عملية تسمى “تتبع المواقع المشتركة”.

 

lifewire

المؤلف - ريكاب

مجلة علوم عربية تهتم بتقديم محتوى علمي لنشر الثقافة العلمية والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات الهواتف الذكية والإنترنت.

لا يوجد تعليقات

كتابة تعليق