برامج تصوير الشاشة

برامج تصوير الشاشة للاندرويد

  |   تكنولوجيا

هل ترغب في عمل قناة تعليمية على اليوتيوب أو تريد تصوير برنامج لتصوير شاشة الهاتف؟ بدلاً من استخدام كاميرا أو كمبيوتر خارجي يمكنك بسهولة تسجيل شاشة هاتفك مباشرة، وذلك بفضل مجموعة من التطبيقات على متجر بلاي لتقوم بالمهمة على أكمل وجه.

تحتوي هذه القائمة على أفضل التطبيقات لتصوير الشاشة لنظام اندرويد. تحتوي هذه التطبيقات على العديد من الخيارات المميزة – بدءًا من الأزرار السحرية التي تقوم تلقائيًا بضبط مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى تصوير ألعاب الفيديو بجودة عالية الدقة.

افضل تطبيقات تصوير الشاشة

  • MNML
  • RecMe
  • Google Play Games
  • Mobizen
  • AZ Screen recorder

MNML

برامج تصوير الشاشة للاندرويد

لا يزال قيد التطوير ولكنه خالي تمامًا من الإعلانات والجوائز والمضايقات الأخرى التي تفسد بعض التطبيقات على متجر Play ، تطبيقMNML Screen Recorder هو برنامج تصوير الشاشة مفتوح المصدر ويركز على سهولة الاستخدام قبل كل شيء.

على الرغم من ان الإصدار الأول لم يتوفر بشكل رسمي، إلا أنه من الرائع استخدامه، حيث يمكنك تسجيل ما يصل إلى 60 إطارًا في الثانية مع دقة وضوح 1080 بكسل.

ScreenCam

ScreenCam

هناك الكثير ما يمكن ان يقال بخصوص هذا التطبيق البسيط والمجاني والخالي من الإعلانات. قد لا يحتوي ScreenCam على العديد من الخيارات مثل برامج تصوير الشاشة للاندرويد الأخرى في هذه القائمة، ولكنه يتيح لك تغيير معدل دقة التسجيل وسرعة الإطارات التي تريد استخدامها (حتى 60 إطارًا في الثانية).

يتلقى التطبيق تحديثات منتظمة أيضًا، لذا فقد شهد إضافة عناصر للواجهة تتيح لك التحكم بسرعة في تسجيلاتك من أي شاشة. أحد الإغفالات البارزة في التطبيق هو عدم وجود وضع صورة في صورة، لذلك لا يمكنك تسجيل نفسك بالكاميرا الأمامية أثناء تسجيل الشاشة.

RecMe

RecMe هو أحد تطبيقات تصوير الشاشة القليلة التي تتطلب عمل روت حتى تتمكن من تسجيل الصوت الداخلي للهاتف وكذلك الفيديو. ولكن لا يزال بإمكانك تسجيل الشاشة، بجودة فيديو 1080 بكسل مع امكانية التصوير بالكاميرا الأمامية او الخلفية، وتسجيل الميكروفون.

واجهة المستخدم بسيطة وجمالية التصميم فهي تجعل التطبيق يبدو مطور باحترافية.

Google Play Games

تطبيق تصوير الشاشة Google Play Games

إذا كنت ترغب في استخدام تطبيق من تطوير جوجل فتطبيقGoogle Play Games هو ما تبحث عنه، وخاصة إذا كنت تريد تصوير الألعاب بشكل اساسي.

لتصوير الشاشة ما عليك سوى فتح تطبيق، والانتقال إلى صفحة معلومات اللعبة، ثم النقر على أيقونة “تسجيل” أعلى الشاشة. ستحصل على خيارات للتسجيل بجودة 480 بكسل و720 بكسل.

لاستخدام التطبيق في تصوير الشاشة لأشياء غير الألعاب، اتبع الخطوات المذكورة بالأعلى، ثم قم بالخروج من اللعبة عندما تبدأ.

Mobizen

تطبيق تصوير الشاشة

يعتبر تطبيق Mobizen واحد من أكثر التطبيقات شيوعًا على Play Store، يقدم التطبيق مجموعة كبيرة من الميزات بما في ذلك التسجيل بجودة HD بسرعة 60 إطارًا في الثانية. يحتوي البرنامج على عدد من الأدوات لتصوير مقاطع الفيديو وتحريرها بعد تسجيلها، مثل اضافة موسيقى في الخلفية واضافة مقطع فيديو في البداية والنهاية.

يعد هذا مفيدًا بشكل خاص للألعاب، حيث يتيح لك التطبيق تسجيل الشاشة وفي نفس الوقت يمكنك التصوير باستخدام الكاميرا والتفاعل مع العناصر المعروضة على الشاشة.

AZ Screen recorder

في البداية لا يتطلب هذا التطبيق AZ عمل روت للهاتف، يحتوي التطبيق على خيار لإيقاف التسجيل مؤقتًا واستئنافه، وهو أمر مفيد خصوصا في حالة عمل مقاطع فيديو تعليمية. كما أن لديها ميزة التصوير بالكاميرا الأمامية مع تصوير الشاشة. يمكنك تغيير الإعدادات مثل الدقة أو معدل الإطار. يمكنك ايضا اضافة نص أو شعار للفيديو المصور مع امكانية التسجيل من الميكروفون.

maketecheasier

المؤلف - ريكاب

مجلة علوم عربية تهتم بتقديم محتوى علمي لنشر الثقافة العلمية والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات الهواتف الذكية والإنترنت.