أفضل 10 تطبيقات للسفر واكتشاف العالم

أفضل 10 تطبيقات للسفر واكتشاف العالم

  |   تكنولوجيا

إذا كنت أحد المولعين بالسفر فاحزم امتعتك الان وتوجه الى المطار فالطائرة في انتظارك، لكن تمهل قليلا فانت لم تجهز بعد. هل حدد وجهتك ام هل اتفقت مع أحدهم ليستقبلك في المطار ويخبرك عن مكان الفندق وهل اخذت بعض القواميس للتواصل مع من حولك هناك، وهل ستأخذ بعض الطعام معك فانت لا تعرف أي مطاعم هناك.. يبدو ان الامر أصبح كارثي!

لا داعي للقلق فالتطبيقات حلت هذه المشاكل المستعصية. فباستخدام هذه التطبيقات يمكنك حجز غرفة مخصصة في أحد الفنادق دون الحاجة للذهاب اليه، وطلب سائق من امام باب المطار ليُقِلك نحو الفندق، وكذلك طلب الطعام دون الذهاب للمطعم.

في خلال السطور التالية سنتعرف على أفضل 10 تطبيقات التي ستساعدك اثناء السفر دون الحاجة لمرشد سياحي:

Package Pro

يساعدك هذا التطبيق في تنظيم حقيبتك من خلال قائمة مفصلة ومقسمة حسب نوع اللوازم التي ستحتاجها. قبل السفر يجب عليك ادخال بعض المعلومات للتطبيق مثل عدد الأيام التي ستستغرقها الرحلة، والمكان الذي تتجه إليه، وحالة الطقس المتوقعة بالإضافة لبعض المعلومات الثانوية.. هل تنوي السباحة؟ او هل يتوفر غسالة ملابس في محل الاقامة؟

يقوم التطبيق بعد ذلك بعمل قائمة بالملابس والأحذية التي ستحتاجها، كما يمكنك من تعديلها وحفظها. يذكرك التطبيق أيضًا بأي أشياء مهمة يتوجب عليك تنفيذها قبل السفر، مثل تجديد جواز السفر والحصول على اللقاحات الهامة وشراء مجموعة الإسعافات الأولية.

التحميل: IOS

PackPoint

يغنيك PackPoint عن التفكير في الاغراض التي تحتاجها اثناء السفر. فهو يعرض ما سيلزمك اثناء السفر بناءً على طول الرحلة، وحالة الطقس، وأي أنشطة تخطط القيام بها. كما يقوم التطبيق بحساب عدد مرات تنظيف ملابسك وارتداءها في حالة توفر غسالة ملابس. كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق وتثبيته، واكتب المدينة التي تخطط زيارتها، وتاريخ الرحيل والوصول.

التحميل: IOS | Android

Airbnb

هل ترغب بتجربة الاقامة المحلية مع سكان البلدة بدلا من العزلة في أحد غرف الفنادق، يقدم Airbnb هذه التجربة الفريدة من خلال العديد المميزات التي تتيح للمستخدمين البحث واستأجر غرفة في منزل أحد السكان. اما إذا كنت تفضل الخصوصية فالتطبيق يحتوي على العديد من الفنادق التي يمكنك تصفحها وحجز ما يناسبك منها.

استخدام الخدمة التي يعرضها التطبيق لا يقتصر عليه فقط فيمكنك زيارة موقع الويب للحصول على تجربة مستخدم أفضل. بعد فتح الموقع او التطبيق ادخل المكان الذي تخطط زيارته وتاريخ المغادرة والوصول وعدد مرافقيك، بعد الانتهاء سيتولى التطبيق مهمة البحث عن الغرف والمنازل المتاحة للإيجار. كما يمكنك تحديد النتائج اعتمادا على نوع المنزل، والسعر، وطريقة الحجز والخدمات الاضافية كالـ Wi-Fi والتلفاز وهل يسمح صاحب البيت باصطحاب الحيوانات الاليفة وكذلك التدخين.

التحميل: IOS | Android

Google Translate

الجميع يعرف خدمة Google Translate لكن البعض قد لا يعرف ان الخدمة لا تقتصر فقط على ترجمة مجرد كلمة او جملة. فالتطبيق مزود ببعض الميزات المخصصة للسفر فبغض النظر انه يدعم ترجمة أكثر من 100 لغة حتى في حالة عدم وجود اتصال بالإنترنت الا انه يمكنك من الترجمة فورية لـ 38 لغة باستخدام الكاميرا.. فقط وجه الكاميرا نحو اللوحة او الورقة التي ترجمتها وسيقوم التطبيق على الفور بإظهار النص تلقائيًا.

بالإضافة لترجمة النصوص، يمكنك التطبيق من عمل محادثة صوتية بلغتك الام مع أحد الاشخاص دون الحاجة لكتابة أي نص. قد يخطا التطبيق في ترجمة بعض الجمل لكنه يكفي لإقامة محادثة بسيطة مثل الترحيب والسؤال عن وجهة ما وغيرها من الامور البسيطة كما انه يدعم عدد لا باس به من اللغات.

بعض اللغات قد تكون صعبة في نطقها وكتابتها الا ان التطبيق يمكنه مساعدتك من خلال رسم الأحرف بدلاً من استخدام لوحة المفاتيح وسيعرض عليك الكلمة الاقرب للصواب.

دور التطبيق لا ينتهي عند ترجمة النصوص، فهو يتيح لك نسخ ومشاركة الترجمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى تتمكن من التواصل مع سكان البلدة. كما يمكنك أيضًا من حفظ الترجمات المتكررة أو المفضلة في قائمة لاستخدامها لاحقا.

التحميل: IOS | Android

Pocket Earth

يعتبر هذا التطبيق مرشد محلي لك حالما تصل الى وجهتك، فقد يكون من الصعب عليك معرفة أين أنت بالضبط، وإلى أين تذهب، وما هي الأماكن الرائعة التي ينصح بزيارتها على طول الطريق.

باستخدام PocketEarth ستتمكن من العثور على أفضل الأماكن من خلال خرائط تفصيلية لجميع أنحاء العالم جاهزة للاستخدام حتي في حالة عدم وجود اتصال بالإنترنت، مما يوفر لك تكلفة بيانات التجوال الدولية ذات الاسعار الباهظة. أيضًا يحتوي التطبيق على مجموعة متنوعة من أدلة السفر التي قد تفيدك اثناء رحلتك، هذه الادلة معدة مسبقا من قبل مرشدين سياحين.

التحميل: IOS

Hotel Tonight

يُعد تطبيق Hotel Tonight أحد أكثر التطبيقات اهمية عند السفر، فربما وصلت الطائرة متأخرة او اضطررت لتأخير السفر او تريد الانتقال لفندق اخر، لكن لا تجد فندق يتيح الحجز فالحال، فعادة الفنادق انها تتيح حجز الغرف مسبقا. يمكنك هذا التطبيق من إجراء الحجز في نفس اليوم دون الحاجة لعمل حجز مسبق.

التطبيق يحتوي على العديد من الفنادق من جميع أنحاء العالم، حتى الآن يمكنك استخدامه في 12 دولة و150 وجهة. قد تكون أحد أبرز عيوب التطبيق انه لا يمكنك استرداد اموالك في حالة الغاء الحجز حتى ولو كان سهوا.

التحميل: IOS

Uber

بعد الخروج من المطار ستتجه الى الفندق لكن كيف وانت لا تعرف الطريق؟ سيساعدك هذا التطبيق على طلب سيارة مخصصة لك.. فقط حدد مكان الفندق وسيقوم التطبيق باستدعاء أقرب سيارة من مكانك.

فبدلا من المغامرة التي قد تتحول من رحلة ترفيهية الى رحلة البحث عن مكان الفندق وتتوه في النهاية، التطبيق سيوفر عليك الكثير من الوقت الثمين فطلب السيارة عملية مباشرة، كما انه يرشد السائق الى أقرب مسلك يوصله الى الفندق.

قبل ركوب السيارة يخبرك التطبيق بعض المعلومات عن السائق وتكلفة الرحلة، يمكنك دفع تكلفة الرحلة من حساب PayPal او من خلال البطاقة الائتمانية.

التحميل: IOS | Android

Free WiFi Finder

لا يوجد أسوأ من انقطاع الانترنت خاصة عندما تكون في بلد أجنبي، يلقي هذا التطبيق اليك طوق النجاة، فباستخدامه يمكنك دائمًا العثور على نقطة اتصال بال WIFI، كما انه يخفف عبء تكلفة التجوال الدولي الباهظة.

تخزن بيانات الشبكات على الهاتف ما يعني انه لا حاجة للإنترنت لكي يعمل، التطبيق يقوم بتحديد المواقع التي تحتوي على نقاط اتصال Wi-Fi مجانية، وحتى المدفوعة منها ثم يتصل بها.

التحميل: IOS | Android

Kayak

من أبرز التطبيقات التي تقدم خدمة حجز الرحلات والفنادق بالإضافة لتأجير السيارات بسهولة. يقارن التطبيق بين المئات من مواقع السفر من أجل عرض أفضل الأسعار لك، التطبيق يتميز في نقطة مقارنة اسعار الفنادق فيمكنه ان يتوقع ما إذا كانت الاسعار سترتفع وانسب وقت للحجز.

التحميل: IOS

Zomato

ربما ترغب الان بتناول الطعام لكنك لا تعرف اماكن المطاعم المتاحة في منطقتك. هذا التطبيق يسهل عليك عملية طلب الطعام فهو يعطيك قائمة بالمطاعم مع قوائم الطعام التي تقدمها، بالإضافة لراي من سبقوك عن جودة الخدمة وصور الاطباق والتكلفة النموذجية لتناول وجبة معدة لشخصين.

عند طلب الطعام يمكنك اخبار التطبيق ما إذا كنت تريد تناول الطعام في المطعم أو ترغب بان يوصله المطعم لك. التطبيق متوفر في بعض البلاد المشهورة سياحيا من ضمنها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وإيرلندا وأستراليا ونيوزيلندا وإيطاليا والهند والبرتغال وجنوب إفريقيا وتركيا.

التحميل: IOS | Android

جروب التلجرام

يمكنك الانضام لجروب التلجرام من هنا @therecapgroup

المؤلف - TheRecap

مجلة علوم عربية، أسسها طلاب كلية الطب بجامعة بنها وجامعات أخرى. تهدف إلى نشر الثقافة العلمية، والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات العلوم الطبية والطبيعية المختلفة والتكنولوجيا.