عمل فيشل منزلي للبشرة الدهنية

عمل فيشل منزلي للبشرة الدهنية
  |   لايف ستايل

لا شيء يمكن أن يكون أفضل لروتينك اليومي للعناية بالبشرة من عمل فيشل منزلي للوجه. الفيشل يقوم بتنظيف بشرتك بعمق شديد، ويقلل من اتساع المسام، ويمنع ظهور الحبوب، ويزيد من تدفق الدم للوجه مما يساعد على منع الشيخوخة المبكرة ويساعد أيضًا على ظهور توهج مشرق لبشرة الوجه.

اعداد فيشيل للوجه للبشرة الدهنية يعتبر ضروريًا للحفاظ على حيوية بشرتك كما أنه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية. وقد تكون المستحضرات الجاهزة مكلفة ولا يستطيع الجميع الحصول عليها. ولكن يمكن عمل فيشل للوجه في المنزل بخطوات بسيطة ومن مكونات طبيعية للحفاظ على جمال البشرة وتحسينها.

في السطور التالية سنتطرق لكيفية عمل تنظيف عميق للبشرة الدهنية في المنزل. اتبعي هذه الخطوات للحصول على بشرة نظيفة ومشرقة على الإطلاق. يوفر هذا الفيشل البسيط أفضل النتائج للبشرة الدهنية.

التنظيف

تنظيف البشرة الدهنية

يعد التنظيف أمرا ضروريًا لإزالة الأوساخ المتراكمة والشوائب والخلايا الميتة والبكتيريا من سطح البشرة. فهو يزيل بقايا الماكياج والزيت الزائد أيضا. بالنسبة للبشرة الدهنية، يجب عليك استخدام منظف لإزالة الزيت الزائد للحفاظ على وجهك خاليًا من الزيوت. ضع في اعتبارك، يجب عليك استخدام منظف يزيل الزيت الزائد فقط حسب الحاجة لبشرة رطبة وناعمة. المنظف الجيد يكون خالي من الرغوة ويمكنك إعداد منظفك الطبيعي في المنزل فلا يوجد شيء صعب، كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من الشوفان مع مقدار من الزبادي حتى يصبح ناعمًا. قومي بوضع هذا الخليط الناعم على وجهك ورقبتك بحركة دائرية وامسحيه بقطعة قماش أو منديل ناعم. بعد مسح الخليط اغسلي وجهك ورقبتك بالماء الدافئ.

البخار

البخار للبشرة الدهنية

يعتبر استخدام البخار لتنظيف الوجه هو علاج قديم للعناية بالبشرة فالبخار يعمل بفعالية في إزالة الأوساخ والزيوت وفتح مسام الوجه. من الضروري للغاية تبخير وجهك قبل استخدام قناع الوجه لأن البخار يؤدي إلى تنعيم البشرة وفتح المسام. بحيث تخترق العناصر الغذائية للقناع أعمق في بشرتك مما يؤدي إلى توهج البشرة الناعمة. تعتبر عملية التبخير عملية بسيطة للغاية ويمكن أن تستخدمي أنواع مختلفة من الأعشاب المجففة مثل الخزامى وإكليل الجبل والزعتر أثناء تبخير وجهك.

  1. املئي وعاء بالماء.
  2. أضف بعض الأعشاب المجففة إلى الماء، واتركيها حتى تغلي.
  3. عرضي وجهك للبخار بعد تغطية الرأس بمنشفة للسماح للبخار بالتغلغل للبشرة، واستمر على هذا الوضع لمدة 5-8 دقائق.
  4. تفتح هذه العملية المسام وتجعل وجهك جاهزًا لوضع الماسك.

ذات صلة: أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

ماسك فيشل

يعتبر ماسك الطين مثالي لاستخدامه في تنظيف البشرة لأنه يساعد في إزالة الزيوت الزائدة، ويجعل بشرتك تبدو صحية. يمكنك استخدم ماسك مخصص للبشرة الدهنية أو اصنعيه بنفسك في المنزل من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة.

خذي وعاءًا صغيرًا وضيفي ملعقتين من الطين التجميلي وملعقتين من صلصة الطماطم وملعقة صغيرة من الزبادي الطازج. الآن قومي بإضافة بضع قطرات من عصير الليمون مع هذا الخليط وامزجه جيدًا حتى يصبح ناعمًا. يمكنك أيضًا إضافة بعض الماء إذا كان الخليط سميكًا. يجب ألا يكون الخليط سميكًا أو رقيقًا جدًا، بل يجب أن يكون ناعمًا وسميكًا بدرجة معتدلة.

الآن باستخدام فرشاة، قومي بوضع هذا الماسك الأملس بالتساوي على وجهك ورقبتك مع تفادي منطقة العين. اغمس قطعة من القطن في ماء الورد أو عصير الخيار وضعه على عينيك. استرخ الآن وانتظر لمدة 15 دقيقة حتى يجف الماسك.

لا تتركي الماسك لفترة طويلة لأنه قد يشد الجلد مما ينتج عنه خطوط دقيقة. بعد خمسة عشر دقيقة، امسح القناع برفق باستخدام قطعة قطن مبللة واغسلي وجهك بالماء البارد. يعمل الطين التجميلي على ازالة الزيت الزائد بشكل فعال. ويعمل الزبادي وعصير الليمون وصلصة الطماطم بشكل جيد على التخفيف من ندبات حب الشباب، وتناسق وتحسين لون البشرة.

التونر

التونر للبشرة الدهنية

يستخدم التونر لإزالة الأوساخ الزائدة، وازالة آثار المكياج من وجهك. كما أنه يلطف بشرتك جيدا لوضع مرطب. كما يعمل على شد البشرة وإغلاق جميع المسام المفتوحة وإعطاء مظهر أصغر سنا وجمالا. يجب عليك استخدام التونر قبل ترطيب وجهك وتذكر أن التونر يجب أن يكون خاليًا من الكحول. يمكنك استخدام تونر ذات علامة تجارية جيدة أو يمكنك استخدام ماء الورد وذلك بوضعه على بشرة وجهك باستخدام قطعة قطنية قبل وضع المرطب، فماء الورد يعمل كتونر طبيعي للجلد.

ذات صلة: 10 طرق منزلية للعناية بالبشرة الدهنية

الترطيب

ترطيب البشرة الدهنية

يعتقد العديد من الناس أن البشرة الجافة فقط تحتاج إلى مرطب. وهذا خطأ تماما. الترطيب هو المفتاح لمظهر بشرة أصغر سنا وحتى البشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب جيد لتغذية البشرة والحفاظ على ليونتها. الشيء الوحيد الذي يجب عليك فعله هو البحث عن مرطب خفيف يحتوي على نسبة أكبر من الماء حتى لا تشعري بأي دهون زائدة.

هناك العديد من مرطبات البشرة الدهنية ذات العلامات التجارية الجيدة المتوفرة في الأسواق. اختاري التونر الذي يناسبك. ضع المحلول المرطب على جميع أنحاء بشرة وجهك وقم بالتدليك بلطف حتى يتم امتصاصه بالكامل. يجب ألا تنسى أبدًا ترطيب بشرتك جيدًا بعد التنظيف والتبخير واستخدام ماسك الوجه.

في النهاية

الان أصبحت تعرفين كيفية عمل فيشل طبيعي للوجه في المنزل. فيمكن للأشخاص ذوي البشرة الدهنية القيام بذلك في المنزل مرة واحدة في الأسبوع لمنع البثور وتعزيز جمال بشرتك. هذا العلاج يقلل من شيخوخة البشرة المبكرة، والنقط الداكنة، ويعادل لون البشرة الغير متكافئ.

المؤلف - ريكاب

مجلة علوم عربية تهتم بتقديم محتوى علمي لنشر الثقافة العلمية والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات الهواتف الذكية والإنترنت.

لا يوجد تعليقات

كتابة تعليق