أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

  |   لايف ستايل

البشرة الدهنية هي نتيجة للإفراط في إنتاج الزهم من الغدد الدهنية. تقع هذه الغدد تحت سطح الجلد، والزهم هو مادة دهنية ولكنها ليست سيئة لأنه يساعد على حماية وترطيب بشرتك والحفاظ على شعرك لامعًا وصحيًا.

ولكن الكثير من الزهم قد ينتج عنه حدوث البشرة الدهنية مما قد يؤدي إلى انسداد المسام وحب الشباب. وقد يعمل العامل الوراثي، والتغيرات الهرمونية، أو حتى الإجهاد على زيادة إنتاج الزهم.

البشرة الدهنية وحب الشباب يشكلان تحديا للتخلص منهما. يوجد حل فعال للتخلص من هذه المشاكل بشكل نهائي. فيما يلي سنتطرق لأفضل غسول للبشرة الدهنية وهو جل لاروش بوزيه (La Roche-Posay Effaclar Purifying Foaming Gel).

أفضل غسول لعلاج البشرة الدهنية

أفضل غسول للبشرة الدهنية

لاروش بوزيه هي شركة فرنسية تهتم بعمل منتجات للعناية بالبشرة، وخصوصا للبشرة المعرضة لحب الشباب والمعروفة باسم Effaclar. تحتوي العديد من منتجاتها على مكونات تعالج المشاكل المتعلقة بحب الشباب.  جل لاروش خال من البارابين (المواد الحافظة المستخدمة في مستحضرات التجميل والمنتجات الصيدلانية) والصابون والالوان والكحول، يعمل الجل على تنقية البشرة وتوازن درجة الحموضة والتحكم في الزيت دون تجفيف البشرة.

هذا المنظف مخصص للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب واصحاب البشرة الدهنية. كما قد يساعد الأشخاص الذين يعانون من البشرة الجافة او العادية على مقاومة الحبوب التي تظهر فجأة، ولكن قد يكون هذا المنتج شديد الجفاف عند استخدامه مع تلك الأنواع من البشرة. ولكن أصحاب البشرة الدهنية يمكنهم استخدامه مرتين يوميا.

كيفية استخدام غسول لاروش

ضخ بعض الجل في راحة يديك وامزجيه بالماء لعمل رغوة، ثم ضعيه على وجهك ودلكيه بلطف. أخيرًا اغسلي وجهك جيدًا بالماء. يجب ملاحظة ان كمية قليلة من جل لاروش كافية لغسول الوجه بأكمله، مما يجعل هذا المنتج موفر للغاية. من الأفضل أيضًا ألا تترك المنتج على وجهك لأكثر من دقيقة، لأنه قد يسبب الإحساس بالوخز.

تجربة غسول لاروش

جربنا جل رغوة الرغوة La Roche-Posay مرتين يوميًا، صباحًا ومساءً لمدة أسبوعين على البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب مع إفراز زائد للزهم او الدهون. بمجرد وضع الجل شعرت بشرتي بالانتعاش سريعا بسبب الإحساس بالبرودة. يبدو الجلد نظيفًا ونقيًا في كل مرة بعد غسله لأنه يزيل كل الأوساخ المتراكمة مع الزيوت. قد تلاحظ أنه يشد الجلد أيضًا لكن التأثير يختفي بعد بضع دقائق.

بعد أسبوعين من الاستخدام، تقل نسبة الدهون بالبشرة طوال اليوم. كما ان المسام الكبيرة تقل تدريجياً. بالإضافة إلى ذلك عند تدليك منطقة الأنف بهذا المنتج بشكل خاص يساعد على تقليل ظهور الرؤوس السوداء.

إن استخدام هذا المنتج لم ينتج عنه أي تهيج أو احمرار مفرط، ولكنه ساعد في تهدئته. ضع في اعتبارك أن هذا المطهر لا يحتوي على أي خرز مقشر، على عكس المطهرات الأخرى التي تأتي مع خاصية تطهير وتقشير مزدوجة لإزالة الخلايا الميتة. لذلك إذا كنت تفضل التطهير العميق أو التقشير الفعال للبشرة يمكنك دمج مقشر للبشرة الدهنية في روتينك اليومي.

من الملاحظات المثيرة للاهتمام، ان العبوة مدون عليها درجة الحموضة pH. معظم منتجات العناية بالبشرة التي نشتريها لا تقدم لنا معلومات عن درجة الأس الهيدروجيني. ولكن ما أهمية ذلك، وكيف يمكن لهذا الرقم أن يؤثر على الجلد. لكي يعطي الغسول أفضل نتيجة يجب ان يكون مستوى الحموضة متوازن حوالي 5.5 pH. فعندما يكون قلوي جدًا تصبح البشرة جافة وحساسة وقد تصاب بالأكزيما والالتهابات، مما يحول من قدرة الجلد على منع الانزيمات التي تدمر الكولاجين وتسبب التجاعيد والترهل.

تجربة أحدهم مع المنتج

اغسل وجهي مرتين باليوم في الصباح وقبل النوم

لاحظت ان الحبوب الي كنت اعاني منها اختفت هالشي الي خلاني ما افكر اغيره ابدا ابدا

لان انا مشكلتي الحبوب، الجفاف كنت اقدر اداركه واحط كريم او زيت

لكن الغسول خلى بشرتي توصل لمرحلة التوازن

لا جفاف ولا دهون زايده

يستحق التجربة والاستمرار

طبعا كلنا نسعى لبشره صافيه وخاليه من العيوب والمشاكل

هالمنتج قدم لي هالشي وما أنكر اهتمامي ببشرتي له يد،

لكن للمنتج هذا فضل كبير في توازن بشرتي بطريقه خلت لعنايتي تجيب نتيجة

يعني وصف المنتج بالموقع اعطيه مصداقيه كبيره

وأكثر من 200 دكتور جلديه ينصح بالمنتج للي بشاراتهم دهنيه وحساسة

الرائحة

على الرغم من أن هذا الغسول له رائحة زهرية حادة، إلا أنها ليست مزعجة على الإطلاق.

الملمس

لاروش بوزيه

تركيبة خفيفة الوزن من الجل تنتشر بسهولة على البشرة.

السعر

يختلف سعر العبوة حسب الدولة، ويتوفر المنتج بسعة 200 مل و400 مل

السعودية: يمكنك الحصول على لاروش بوزيه من متجر ليمون او من arabeauté  بـ 117ر.س

مصر: يمكنك الحصول على المنتج من جوميا بسعر 218 ج

الامارات: يمكنك الحصول على المنتج من متجر نون بسعر 106 درهم

قطر: يمكنك الحصول على المنتج من متجر ubuy بسعر 75 ريال

 

ounousareviews

المؤلف - ريكاب

مجلة علوم عربية تهتم بتقديم محتوى علمي لنشر الثقافة العلمية والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات الهواتف الذكية والإنترنت.