كيف يعمل برنامج كاشف الارقام

كيف يعمل برنامج كاشف الارقام

  |   تكنولوجيا

برنامج كاشف الارقام يتيح لك الاطلاع على هوية المتصل حتى لو لم يكن مسجل مسبقا على هاتفك كما يكشف عن الارقام عن الارقام الغير مرغوب بها لتتجنبها.

يقدم تطبيق Truecaller تجربة فريدة تتجاوز حدود تطبيقات دليل الهاتف اليوم بحيث يتيح للمستخدمين دائمًا إمكانية الوصول إلى المعلومات الصحيحة وهوية الأشخاص والشركات التي يحتاجونها. كما يتيح لك البحث عن معلومات رقم ما (بناءً على الاسم أو الرقم)، وتحديد المكالمات الواردة، وحظر المكالمات التي لا تريد تلقيها.

انطلق تطبيق Truecaller منذ خمس سنوات، نبعت الفكرة من مهندسين كانوا يهدفون إلى خلق شيء جديد في عالم التكنولوجيا. واليوم كونوا شركة من 55 موظفا من مختلف ارجاء العالم يهدفون لتقديم خدمة تمتد في كل جزء من العالم.

يستخدم العديد من مستخدمي الهواتف الذكية تطبيق Truecaller لتتبع المكالمات الغير مرغوب بها يوميا. لكن هل سبق لك كمستخدم أن تساءلت كيف يعمل تطبيق Truecaller؟ وكيف يعرف كل هذه الارقام وهويتهم؟

كيف يعمل تطبيق Truecaller؟

يعمل Truecaller بمبدأ العطاء والأخذ … فاذا كنت تريد معرفة بعض الارقام المجهولة سيتعين عليك السماح للتطبيق بالاطلاع على جهات الاتصال الخاصة بك. ومع ازدياد اعداد المستخدمين -بلغ عدد المستخدمين الان لأكثر من 100 مليون مستخدم- للتطبيق تزداد قاعدة بيانات التطبيق اتساعا.

بعد السماح للتطبيق بالحصول على دليل الهاتف الخاص بك ترسل البيانات من التطبيق إلى خوادم الشركة حتى يتم معالجتها من خلال خوارزميات مخصصة لتحويل تلك البيانات الى معلومات يتم اتاحتها لجميع مستخدمين التطبيق.

عند استخدام التطبيق لأول مرة فأول ما ستراه شاشة تسجيل الدخول. اما إذا كنت قد استخدمت التطبيق بالفعل، فقد تكون قد رأيت أن Truecaller يسمح بالدخول من خلال إما بـ Facebook أو Yahoo! أو Gmail للسماح باستخدام تطبيق Truecaller. إذا لم يكن لديك حساب على أيا منهم فلت يمكنك الاتصال بقاعدة بيانات Truecaller. هذا لأن منصات التواصل الاجتماعي Facebook وGmail وYahoo! هي الأكثر استخدامًا وتحتوي على الكثير من أرقام الهواتف وتفاصيل الاتصال الأخرى.

يعني ذلك أنه عند استخدام أحد المواقع الاجتماعية فسيتم الاطلاع على جهات الاتصال خاصتك بالكامل بما في ذلك أرقام الهواتف وأسماء جهات الاتصال والبريد الإلكتروني إلى قاعدة بيانات Truecaller.

عند تسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام هاتفك، سيتم إرسال ارقام الهواتف بالكامل إلى خوادم Truecaller ليتم تنظيمها في سجلات وتعريفها برقم خاص في قاعدة بيانات Truecaller. وعندما يبحث شخص ما عن رقم باستخدام مربع البحث في تطبيق Truecaller، سيتم عرض معلومات المتصل المرتبط بهذا الرقم.

لذلك، إذا كان أحد من الأشخاص الذين يعرفونك لديهم رقم الاتصال الخاص بك واسمك في هواتفهم – وكان هناك شخص واحد على الاقل يستخدم تطبيق Truecaller، فإن رقم الاتصال واسمك سينتهي به المطاف في قاعدة بيانات Truecaller.

الحصول على التطبيق

يمكنك تحميل التطبيق من هنا إذا كان هاتفك بنظام تشغيل اندرويد، ومن هنا إذا كان نظام التشغيل ابل.

صور للتطبيق

Screenshot ImageScreenshot Image

إيجابيات تطبيق كاشف الارقام

  • يتيح لك العثور على موقع الهاتف المحمول بالبحث برقم الهاتف.
  • امكانية تسجيل المكالمات
  • يوفر التطبيق خاصية “الذين شاهدوا ملفي الشخصي” Truecaller. حتى يمكنك معرفة الشخص الذي يبحث عن رقمك.
  • يمكنك أن تعرف المتصل من رقم الهاتف. على غرار البحث العكسي للهاتف
  • يسمح لك بحظر ارقام الهواتف الغير مرغوب بها او المزعجة ويمكنك الإبلاغ عنها لترسل إلى قاعدة بيانات Truecaller لوضع علامة عليها كرقم غير مرغوب فيه حتى لا يعاني الآخرون أيضًا من هذا الرقم.

سلبيات برنامج كاشف الارقام

  • معرف المتصل لا يعمل في جميع الحالات
  • يتطلب Truecaller اتصال بالإنترنت حتى يعمل
  • لا يوجد ضمان لأمن المعلومات
  • ينتهك خصوصية المستخدمين

كيفية حذف رقمك من Truecaller

هذه ميزة هامة في تطبيق Truecaller وهي تتيح لك إزالة رقمك الخاص من قاعدة البيانات. انتقل إلى الرابط الى هذا الرابط، وأدخل رقم الهاتف الذي ترغب في إلغاء إدراجه من Truecaller، وحدد سببًا واملأ اختبار captcha، ثم حدد إلغاء الإدراج. انتهيت! لن يتم تحميل رقمك مرة أخرى على الخادم وسيتم حذف السجلات السابقة المرتبطة برقمك.

جروب التلجرام

يمكنك الانضام لجروب التلجرام من هنا @therecapgroup

المؤلف - TheRecap

مجلة علوم عربية، أسسها طلاب كلية الطب بجامعة بنها وجامعات أخرى. تهدف إلى نشر الثقافة العلمية، والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات العلوم الطبية والطبيعية المختلفة والتكنولوجيا.