افضل برنامج لمراقبة هاتف الأطفال عن بعد

برنامج مراقبة الاطفال
  |   تكنولوجيا

إذا كنت تريد مراقبة هواتف الاطفال عن بعد فأنت بحاجة إلى احد برامج الرقابة الأبوية التي تعمل بشكل جيد على الهواتف المحمولة للاطفال، بالإضافة إلى سطح المكتب. يمكن أن يتعرض الأطفال لبعض أنواع الأذى على هواتفهم المحمولة (أو الأجهزة اللوحية) ، إما عن قصد أو عن طريق الصدفة. ربما يقضون وقتًا طويلاً كل يوم يحدقون في الشاشة أو يستخدمون مواقع وتطبيقات غير مناسبة لعمرهم. على أي حال يمكن يقوم برنامج مراقبة الهاتف بالسيطرة على ما يحدث خلال الهاتف و سيساعدك على مراقبة أي شيء يمكن أن يؤذي الأطفال.

يمكن أن تساعدك تطبيقات الرقابة الأبوية في التحكم بهواتف الأطفال بعدة طرق. تتضمن بعض أنواع المراقبة الأكثر شيوعًا فلترة محتوى الويب وحظر التطبيقات وإدارة الوقت وتتبع الموقع. سنتعمق في المميزات الرئيسية التي يبرزها كل برنامج. ضع في اعتبارك أن بعض التطبيقات التي نبرزها متاحة للهواتف فقط، مما يعني أنها لا تستطيع مراقبة أنشطة طفلك على أجهزة Mac أو أجهزة الكمبيوتر الشخصي.

قائمة بأفضل تطبيقات مراقبة الهاتف للأطفال:

  • Kids place
  • FamilyKeeper
  • ESET Parental Control
  • Parental Control – Screen Time & Location Tracker
  • SecureKids

تطبيق ESET Parental Control

هذا التطبيق بمثابة نظام مراقبة الأبوية يدعم نظام اندرويد فقط ويفتقد التطبيق إلى خاصية السيطرة على المكالمات الصادرة او الواردة والرسائل النصية خاصية حظر الأرقام الغير مرغوب فيها. من أهم المميزات إدارة التطبيقات المتاحة لنظام الاندرويد وتتبع الموقع الجغرافي وتحديده  وعند الاشتراك يتم عمل خصومات كبيرة وايضا يوفر عنصر الأمان للطفل فيمكن ارسال تنبيهات ورسائل عند الشعور بالخطر الى هواتف محددة بضغطة واحدة.

الخطة السنوية التي يبلغ سعرها 30 دولارًا لا تستحق الدفع إلا إذا قمت بالاشتراك في نظام ESET Smart Security Premium. هذا لأن تطبيق Kaspersky Safe Kids يقوم بوظائف أكثر من ESET Parental Control لنظام أندرويد وبنصف السعر.

مميزات التطبيق

عن طريق هذا التطبيق يمكن التحكم بهواتف الأطفال والوقت المسموح به للحد من ساعات استخدام الهاتف للابناء والسماح بتنزيل التطبيقات المناسبة لعمر الطفل وتوفير الوقت اللازم لساعات الدراسة.

يوفر هذا التطبيق عنصر الأمان للأطفال عبر الإنترنت، وتجنب مشاهدة أي مقاطع سلبية أو فتح أو تصفح صفحات وهمية أو الإطلاع على أخبار غير حقيقية   او محتوى غير مناسب للفئات العمرية.

في حالة غياب الطفل عن المنزل فترة طويلة ولم يعود فمن خلال التطبيق يمكن معرفة  مكان الطفل و الوصول له بسهولة  من خلال تحديد المحيط الموجود فيه الطفل وإرسال إشعارات لهاتف الاب. 

يوفر خاصية حماية البطارية لهاتف الطفل عند اقتراب البطارية على النفاذ للحد من الألعاب التي تؤدي إلى نفاذ البطارية أو انخفاض مستوها وعمل حظر للالعاب او التطبيقات إلا إذا كان هناك وقت فراغ ادي الطفل لعدم سرقة او اضاعة الوقت عن طريق قاعدة المدة الزمنية ويمكن طلب إذن من الأب للموافقة على تثبيت وتنزيل لعبه او تطبيق.

google play

تطبيق Kids Place

تطبيق Kids Place سهل الاستخدام. يقوم البرنامج بمراقبة الهاتف ويحتوي على ميزة تأمين الطفل في حالة غياب الوالدين ويعتبر بمثابة الرقيب للطفل الذي سيحمي بياناتك الشخصية ويقيد وصول الأطفال إلى التطبيقات المعتمدة من قبل الآباء. Kids Place أيضا يمنع الأطفال من الوصول الى الفيديوهات او المواقع السلبية ويمنع تحميل او شراء تطبيقات جديدة، أو إجراء مكالمات هاتفية، أو إرسال رسائل نصية أو تنفيذ أي إجراء آخر يمكن أن يكلفك المزيد من الأموال. يشتمل على مزايا تكفل الراحة للآباء مثل إعادة تشغيل التطبيق ، ومفيد للأطفال الصغار الذين يقومون بالخروج عن طريق الخطأ من التطبيقات قيد التشغيل. مع تطبيق Kids Place سيقضي اﻷطفال وقتا ممتعا وسيتمكن الوالدين من الحصول على المزيد من الطمأنينة. 

المميزات

  • تخصيص الشاشة الرئيسية بحيث تعرض فقط التطبيقات المسموح بها من قبل الوالدين
  • منع اﻷطفال من تحميل تطبيقات جديدة
  • ميزة إدارة وقت اﻷطفال لإغلاق تطبيق Kids Place بعد فترة زمنية محددة
  • يدعم العديد من الصفحات الشخصية ﻷكثر من مستخدم
  • قادر على حجب المكالمات الواردة عندما يكون Kids Place قيد التشغيل
  • قادر على تعطيل كافة الإشارات اللاسلكية أثناء تشغيله
  • يمكنه إعادة تشغيل التطبيقات التي توقفت بفعل اﻷطفال الصغار دون قصد ، مما يسمح للآباء الاستمرار في التركيز على المهام الخاصة بهم.
  • إضافة خلفيات مخصصة مميزة لطفلك أثناء تواجده في Kids Place
  • مناسب للأطفال من جميع الأعمار – اﻷطفال الصغار والرضع، حتى المراهقين.

google play

تطبيق FamilyKeeper

يجب على الوالدين مراقبة الاطفال وتقنين استخدام الهواتف المحمولة لتجنب الأضرار والأذى الذي يلحق بالأطفال الذين يقضون الكثير من الوقت في النظر إلى شاشات هواتفهم المحمولة أو استخدام المواقع والتطبيقات غير المناسبة للعمر. سيساعدك هذا التطبيق على التحقق مما يفعله طفلك عبر الإنترنت ويحد بشكل فعال من وقت تشغيل الهاتف.

يحتوي تطبيق FamilyKeeper Parent على كل من المزايا، مما يمكن الوالدين من تحديد المحتوى المسموح به للأطفال، ومراقبة التطبيقات بما في ذلك Facebook و YouTube، وتتبع الموقع. يوفر التطبيق أدوات المراقبة الأبوية لتقليل الوقت الذي يقضيه أطفالك على الإنترنت. يوجد أيضًا دعم للتنبيهات في الوقت الفعلي على جميع منصات المراسلة بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي. 

يمكنك الحفاظ على أمان أطفالك بمساعدة تطبيق FamilyKeeper من خلال معرفة التهديدات المحتملة والتعرف عليها وحظر المواقع الضارة. كما يسمح للآباء بتحديد الوقت الذي يقضيه طفلهم على الهاتف، وتقييد الوصول إلى بعض المحتوى السلبي وتتبع موقع الطفل.

مميزات FamilyKeeper

  • يوفر الرقابة الأبوية 
  • يتحكم في وقت فتح الشاشة
  • في حالة الخطر  يرسل تنبيهات للوالدين لمعرفة مكان الطفل 
  • يوفر تنبيهات في الوقت الحقيقي لأنشطة غير مناسبة للعمر
  • يتابع الأحداث غير العادية
  • يقوم بمتابعة تطبيقات التواصل الاجتماعي

google play

app store

تطبيق Parental Control – Screen Time

تطبيق Parental Control هو تطبيق مجاني يستخدم لمساعدة الآباء على التحكم في الوقت الذي يقضيه أطفالهم على الهواتف الذكية (Android و iPad)، يقوم البرنامج بتتبع التطبيقات الاخرى وحظرها في أوقات معينة من اليوم (مثل وقت النوم) وعمل مكافأة وقت إضافي على حسن السلوك!

باستخدام هذا التطبيق يمكن للوالدين حظر الوصول إلى مواقع الويب غير المناسبة باستخدام تصفية الويب التي توفر متصفحًا آمنًا لاستخدام أطفالك.

مميزات التطبيق

  •  مراقبة جهاز طفلك ومدة استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • مراقبة شاشة أطفالك
  • معرفة التطبيقات التي يتم استخدامها ومدة استخدامها
  • تلقي إشعار عندما يحاول أطفالك تثبيت تطبيق جديد
  • تعرف على المواقع التي يزورها أطفالك
  • مراقبة منصات التواصل الاجتماعي المستخدمة
  • التعرف على مقاطع اليوتيوب التي تمت مشاهدتها

الاصدار المدفوع من التطبيق يحتوي على ميزة تحديد الوقت المسموح به للطفل أمام الشاشة. كما ستحصل على جميع الميزات المجانية بالاضافة لاخرى مميزة.

يوفر التطبيق للمشتركين الجدد على مدة تجريبية مجانية تصل لـ 7 أيام. النظام المدفوع لا يتطلب تقديم معلومات الدفع.

google play

app store

تطبيق SecureKids 

من أهم مميزات تطبيق SecureKids توفير الراحة والأمان للوالدين والأطفال فهو يعمل في اي وقت واي مكان. التطبيق يضع الطفل تحت المراقبة ليعلم الأب بالتطبيقات التي يستخدمها الطفل وعدد الساعات استخدام الهاتف وما هي نوعية التطبيقات المثبتة على هاتف الطفل.

يوفر هذا التطبيق تنبيهات في مختلف أجهزة أندرويد الخاصة بالأطفال عن بعد. كما أنه يحتوي على فلاتر تمنع الوصول إلى المواقع السلبية ويوفر خاصية المنع التلقائي للصفحات الغير مرغوب فيها. 

التحكم في التطبيقات والمكالمات والمكالمات

يمكن للوالدين تحديد أو منع التطبيقات الغير مرغوب فيها وتحديد الوقت المسموح للطفل حسب اليوم والساعة حتى يتمكن الطفل من انجاز المهام الدراسية. بتحديد قائمة أرقام هواتف من جهات الاتصال يمكن تجنب إجراء الاطفال لمكالمات غير مرغوب فيها حظر أوأو منع المكالمات الغير معروفه او الدولية الواردة أو الصادرة.

تحديد الموقع

من خلال هذا التطبيق يمكن معرفة مكان طفلك في جميع الأوقات بضغطة واحدة. ليس من الضروري الاتصال به لمعرفة مكانه ، مع SecureKids يمكنك التحكم في الموقع على الفور.

تحديد الفترة الزمنية والتحكم عن بعد والتحكم عن بعد

يوفر التطبيق خاصية منع استخدام الأطفال للجهاز لفترات طويلة وتحديد المدة الزمنية للطفل يمكن كذلك التحكم في هاتف الطفل عن بعد مع العلم ان الامر لا يستدعي ان يكون هاتف الطفل بحوزتك حيث يمكنك إجراء تغييرات من أي مكان و في أي وقت من أي جهاز مباشرة من شبكة الإنترنت و ذلك للحفاظ على سلامة أطفالك.

زر الطوارئ

يحتوي التطبيق على ميزة الطوارئ التي تقوم ببث اشعارات وتنبيهات إلى الهاتف الخاص بالأب في حالة الخطر مع تحديد موقع الطفل وارسال صورة ذاتيا. التطبيق يرسل الاشعارات اما عبر الايميل او الى تطبيق الوالد نفسه في حالة الخطر.

google play

المؤلف - Ola Ahmed

مجلة علوم عربية تهتم بتقديم محتوى علمي لنشر الثقافة العلمية والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات الهواتف الذكية والإنترنت.

لا يوجد تعليقات

غير مسموح بالتعليق حاليا.