أفضل 12 تطبيق لتنظيم الوقت وزيادة الإنتاجية

أفضل 12 تطبيق لتنظيم الوقت وزيادة الإنتاجية
  |   اندرويد, ايفون, تكنولوجيا

لا ينكر الفوائد التي لا تعد ولا تحصى التي جلبتها لنا التكنولوجيا. فقد سمحت لنا بالتواصل وساعدتنا على تحسين استغلال مواردنا والاستفادة منها بما يتجاوز ما كان يمكن تخيله في السابق.

إذا كنت لا تعرف تطبيقات وأدوات إدارة الوقت المتوفرة على متجر التطبيقات فأنت بالتأكيد تفتقد لكنز ثمين. ولكن مع وجود العديد من التطبيقات على المتجر . كيف تختار التطبيقات الهامة منها التي يجب استخدامها؟ 

سيكون اختيارك بناءا على احتياجاتك. لهذا السبب قمنا بتجميع قائمة تضم 12من أفضل تطبيقات إدارة الوقت التي يمكن أن تساعدك في إدارة وتنظيم الوقت لزيادة إنتاجيتك والاستفادة من اليوم. دعونا نتعمق في القائمة مباشرة ونبدا باول تطبيق.

1. Rescue Time – استخدام وقتك بحكمة

إذا كنت تعتقد أنك لا تحسن استغلال وقتك فيما هو نافع فسيرسل لك هذا التطبيق تقارير أسبوعية للإشارة إلى الامور التي تضيع وقتك هباء. بصرف النظر عن ميزة التتبع التلقائي للوقت، يحتوي هذا التطبيق أيضًا على أدوات لمنع تشتيت الانتباه وأدوات تقرير فعالة. يساعدك برنامج RescueTime على تجنب الانغماس في الكثير من المهام. يحتوي هذا التطبيق أيضًا على ميزة مخصصة تقوم بإدارة الوقت بين أعضاء الفريق. قد تشعر بالصدمة لاكتشاف مقدار الوقت الذي تضيعه بالفعل عند رؤية التقارير التي ينتجها التطبيق.

متوفر على أنظمة iOS و Android و Desktop

2. Remember The Milk

إذا كنت تحاول إدارة وانجاز مهامك اليومية، ولديك العديد من الأجهزة المختلفة، فهذا هو التطبيق المناسب لك. التطبيق عبارة عن أداة مجانية رائعة ومتوافقة مع هاتفك الذكي، وجهاز الكمبيوتر ، و Gmail ، و Outlook ، وما إلى ذلك ، وتتيح لك مزامنة جميع أجهزتك لإدارة الوقت بشكل أسهل. سيساعدك هذا التطبيق على إدارة مهامك بسهولة ويذكرك بها – أينما كنت. يمكنك مشاركة المهام والقوائم مع الآخرين مما يجعله أداة رائعة للعمل كفريق أيضًا.

التطبيق متوفر على أنظمة iOS و Android و Desktop

3. Focus Keeper

يعتمد هذا التطبيق على مبادئ تقنية بومودورو ، ويستهدف المستخدمين الذين يماطلون ويشعرون بالإرهاق من المهام. يحتوي التطبيق على واجهة مستخدم بسيطة وفعالة يمكن تخصيصها بسهولة بناءً على احتياجاتك. تم تصميم Focus Keeper لتحسين تركيزك وإزالة أي قلق قد يكون لديك مع ضغوط الوقت. هذا تطبيق رائع لاستخدامه إذا كنت تريد منع نفسك وفريقك من التعرض للإرهاق. 

متوفر على أنظمة iOS و Android و Desktop

4. Toggl Track

لإدارة الوقت بفعالية يجب اولا معرفة مقدار الوقت الذي تقضيه فعليًا في مشاريعك ومهامك ومن خلال التحليل – يمكنك معرفة كيف إدارة وقتك بشكل أكثر فعالية. يتيح لك تطبيق Toggl القيام بكل هذا بتصميمه البسيط. يتضمن التطبيق مميزات رائعة لادارة الوقت من خلال الشاشة الرئيسية. يعد هذا بديلاً رائعًا للجداول الزمنية إذا كنت بحاجة إلى تتبع مقدار الوقت الذي تقضيه في مشاريعك المختلفة.

متوفر على أنظمة iOS و Android و Desktop

5. Dropbox – احتفظ بملفاتك

هناك العديد من التطبيقات التي تسمح لك بنقل الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الأجهزة الأخرى ، ولكن Dropbox مجاني وأسهل في الاستخدام من التطبيقات الأخرى. باستخدام تطبيق Dropbox، يمكنك الوصول إلى الملفات المهمة ومشاركتها أثناء التنقل. التطبيق سهل الاستخدام لمشاركة ملفاتك ومستنداتك مع الآخرين لتحسين الإنتاجية.

 

متوفر على أنظمة iOS و Android و Desktop

6. Evernote – احتفظ بملاحظتك

تطبيق Evernote هو أداة إنتاجية مجانية تسمح لك بالتقاط جميع أفكارك وصورك بعدة طرق مختلفة (على سبيل المثال ، بالصوت أو الملاحظات أو الصور). يمكنك حتى تسجيل اجتماعاتك ومقابلاتك وخطبك وأفكارك وإنشاء قوائم وإضافة مرفقات صوتية أو نصية ومشاركة ملفاتك مع الأصدقاء. يمكنك أيضًا مزامنة Remember The Milk مع Evernote لتحسين وقتك بشكل أفضل.

متوفر على أنظمة iOS و Android و Desktop

7. MindNode – خرائط عقلية

تعد الخرائط العقلية أسلوب رائعة لزيادة الإنتاجية، و Mindnode هو أحد أفضل تطبيقات الخرائط الذهنية المجانية المتاحة. يساعدك هذا التطبيق على أن تصبح أكثر تنظيمًا من خلال تركيز أفكارك – وبالتالي معرفة المهام ذات الاهمية الاكبر التي يجب القيام به. يتيح لك هذا التطبيق تخصيص العديد من العلامات والقوالب المرئية لتناسب احتياجاتك. يمكنك أيضًا مشاركة مستنداتك بسهولة مع الآخرين.

متوفر على iOS و Desktop

8. تطبيق GoodSync 

يتيح لك هذا البرنامج نسخ ملفاتك احتياطيًا واستعادتها ومزامنتها بسهولة. التطبيق يدعم المجلدات من مجموعة متنوعة من المسارات، ولديه خيارات تصفية تتيح لك استبعاد المجلدات التي لا تريدها من المزامنة.

يتيح لك هذا التطبيق أيضًا مزامنة الملفات من وإلى هاتفك. إذا لم تقم بنسخ ملفاتك احتياطيًا من قبل، فعليك بالتأكيد إلقاء نظرة على هذا البرنامج.

متوفر على أنظمة iOS و Android و Desktop

9. MyLifeOrganized

جرب هذا التطبيق إذا وجدت صعوبة في إدارة مهامك اليومية وتنظيم أهدافك وانجاز  قوائم المهام المراد الانتهاء منها اليوم. يساعدك برنامج إدارة المهام هذا على تحديد ما يجب أن تركز عليه لتحقيق أهدافك.

MyLifeOrganized هو أحد أفضل تطبيقات إدارة المهام للعمل بتركيز. يقوم  التطبيق تلقائيًا بإنشاء قوائم تو دو ذات الأولوية لاهتمامك بحيث يمكنك تتبع تقدمك بشكل منهجي.

متوفر على أنظمة iOS و Android و Desktop

10. Pocket – احفظ، اقرأ، تطور

عندما تتصفح الويب ، من السهل أن تشتت انتباهك عن طريق مواقع الويب الجذابة والرائعة. لهذا السبب تحتاج إلى تطبيقات إدارة الوقت الفعالة مثل Pocket. يمكنك استخدام هذه الأداة لحفظ “اكتشافاتك” للوصول إليها وقراءتها لاحقًا في وقت مناسب. هذا يمنعك من تشتيت انتباهك والتأثير سلبًا على عملك الفوري.

متوفر على أنظمة iOS و Android و Desktop

11. Forest – عزز تركيزك بزراعة الأشجار

تطبيق ذكي لادارة وتنظيم الوقت

يعد تطبيق Forest بمثابة إعادة ابتكار فريدة لطريقة عمل تطبيقات إدارة الوقت. يساعدك هذا التطبيق الفريد والممتع في الحفاظ على تركيزك وعلى المسار الصحيح من خلال جعلك تركز على شيء آخر. المفهوم بسيط: كلما أردت التركيز ازرع شجرة افتراضية. إذا حافظت على تركيزك ستنمو الشجرة. إذا فقدت التركيز تموت الشجرة. كما يوحي اسم التطبيق ، يمكنك زراعة أشجار متعددة لإنشاء غابة افتراضية!

متوفر على أنظمة iOS و Android و Desktop

12. Trello – نظم اي شئ

Trello هو تطبيق مشهور للغاية قد تكون على دراية به بالفعل. التطبيق يسمح لك بإنشاء بطاقات للمهام التي تريد إنجازها. يمكنك تحريك كل بطاقة من لوحة الى اخرى والتي يتم تقسيمها عادةً إلى أعمدة مثل To Do و In Progress و Complete. هذا بمثابة إشارة لبدء العمل وإكمال المهام المرتبطة.

متوفر على أنظمة iOS و Android و Desktop

المؤلف - ريكاب

مجلة علوم عربية تهتم بتقديم محتوى علمي لنشر الثقافة العلمية والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات الهواتف الذكية والإنترنت.

لا يوجد تعليقات

غير مسموح بالتعليق حاليا.