الكتابة على الصور بالعربي

تطبيقات الكتابة على الصور بالعربي

  |   تكنولوجيا

على خطى برنامج الفوتوشوب طور العديد من المطورين تطبيقات خاصة للهواتف الذكية للكتابة على الصور باللغة العربية والانجليزية. تمكنك تلك التطبيقات من تعديل الصور واضافة الفلاتر والأشكال التي تفضلها، كما تمكنك من مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بسهولة.

المصمم العربي

المصمم العربي هو تطبيق احترافي للكتابة على الصور باللغة العربية بالخطوط العربية المميزة. أهم المميزات الجديدة في التطبيق جودة عالية للصور والتصاميم، قائمة جانبية للتحكم طبقات وعناصر التصميم وترتيب العناصر، دمج الصور، التراجع والتقدم، الدوران في الشاشة، الكتابة على لون، المؤثرات، الشبكة، النسخ والتكرار، قفل العنصر واخفاؤها، مكتبة ألوان، اداة اختيار اللون من الخلفية. رابط التطبيق الاندرويد

لبعض المميزات داخل التطبيق:

  • عند بدء استخدام التطبيق، يمكنك التصميم على صورة تختارها من الاستوديو او من الكاميرا، او التصميم على خلفية لون تختاره من مجموعة الألوان.
  • عندما تختار صورة يمكنك التحكم بأبعاد الصورة أو قصها لتتناسب مع ابعاد اليوتيوب أو انستجرام أو فيس بوك! حسب ما تريد.

تصاميم

يتيح التطبيق للمستخدم الكتابة على الصور الخاصة ام من خلال الأستوديو أو باستخدام خلفيات البرنامج أو التقاط صورة بالكاميرا والتعديل عليها. كما يمكن كتابة عدة نصوص بألوان وخطوط واحجام مختلفة على نفس الخلفية.

يحتوي التطبيق على عدد كبير من الخطوط و الخلفيات والملصقات والتأثيرات والإطارات التي تساعد المستخدمين على إنشاء تصاميم جميلة. رابط التطبيق للاندرويد

مميزات التطبيق:

  • إمكانية كتابة النصوص على الصور من الأستوديو الخاص بالمستخدم أو خلفيات جاهزة.
  • التطبيق يسمح بكتابة عدة أسطر.
  • إمكانية تغيير نوع الخط، ولونه وحجمه وإضافة ظل وانعكاس.
  • يحتوي التطبيق على أكثر من 50 خط للغة العربية والإنجليزية.
  • بالإضافة لمئات الخلفيات والملصقات والبراويز والتأثيرات والخطوط التي تضاف دوريا.

المصمم – برنامج الكتابة على الصور للايفون

تطبيق المصمم للكتابة على الصور

يعتبر تطبيق المصمم افضل تطبيق للكتابة على الصور باللغة العربية للايفون، فقد حصل التطبيق على جائزة ابل لأفضل تطبيقات عام 2014، كما انه حصل على أكثر من 10 مليون تحميل. (التحميل لنظام IOS)

التطبيق يحتوي على كل ما يحتاجه المصمم من أدوات لتساعده على الإبداع من خلال الايفون او الايباد.

التطبيق يحتوي على الكثير من المميزات:

  • الكتابة باللغتين العربية والإنجليزية مع تشكيلة كبيره من الخطوط المختاره بعناية.
  • ملصقات ترضي جميع الأذواق.
  • فلاتر لتحسين الصورة بكل سهولة.
  • قص الصورة لتتناسب مع احتياجك من الابعاد.
  • تحكم كامل بالملصقات بلونها وحجمها وشفافيتها.
  • التعديل على الكتابة وتحريكها بكل سهوله.
  • ترتيب طبقات التصميم.

Phonto

Phonto هو تطبيق بسيط ومجاني يمنحك الكثير من الخيارات لكتابة النصوص على الصور من خلال مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخطوط الزخرفية أو لإضافة نص داخل الفقاعات واللوحات والشارات. كما يمكنك وضع مجموعة كبيرة من الملصقات مثل النجوم والقلوب بألوان وزوايا مختلفة. استخدم إصبعك أو مفاتيح الأسهم لتحريك العناصر او إمالتها أو لتغيير الحجم واللون.

يمكنك حتى استخدام Phonto لإضافة خطوط إلى مجموعتك على الهاتف، فقط في حالة عدم كفاية المجموعة المتوفرة مسبقا. Phonto متوفر لنظامي تشغيل iOS و Android

Typic

الكتابة على الصور

Typic يأتي هذا التطبيق في ثلاثة إصدارات: مجاني ، مدفوع وإصدار خاص للأطفال. عند اختيار صورة يعرض لك التطبيق مجموعة من البطاقات والفلاتر للتعديل على الصورة. كما يظهر مجموعة من الخطوط مع عناصر تحكم بالظل والحجم.

الإصدار المجاني يحتوي على بعض الإعلانات في الأسفل، ولكن يجب ان تعرف انه يوفر عدد محدود من الألوان، لكن عناصر التصميم تتيح لك تحديد درجة التعتيم والظل الذي تريده على الحروف.IOS

Over

بفضل ميزة التنقل الدائري ومجموعة الخطوط الكبيرة، يعد Over واحدا من أفضل أدوات الخطوط تنوعًا. كل ما عليك هو التقاط صورتك أو اختيارها ثم النقر فوق علامة تبويب Add Text او Add Artwork. بعد الكتابة النص واختيار اللون، تظهر عجلة دائرية بعدد من خيارات التحرير، بما في ذلك المحاذاة، العتامة، الحجم.

يتوفر عدد الكبير من الخطوط المتاحة، اختر أحد الخطوط لمعاينة النص على الفور على صورتك. يوجد أيضًا عدد محدود من رسومات الخطوط الفنية المجانية التي يمكنك اضافتها على صورتك: تظهر شبكة في صندوق التعديل لتساعدك على وضع العمل الفني. اذا كنت تريد تغيير عنصر ما على الصورة فقط اضغط على السهم الأصفر لإظهار عجلة التنقل. متوفر لنظامي تشغيل iOS و Android

 

thenextweb

جروب التلجرام

يمكنك الانضام لجروب التلجرام من هنا @therecapgroup

المؤلف - TheRecap

مجلة علوم عربية، أسسها طلاب كلية الطب بجامعة بنها وجامعات أخرى. تهدف إلى نشر الثقافة العلمية، والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات العلوم الطبية والطبيعية المختلفة والتكنولوجيا.