حركة الأيادي

هل تعتقد أن بإمكانك قراءة الأفكار – حركة الأيادي

  |   علوم

تعتبر حركة الأيادي من أكثر الحركات تلقائية بين أجزاء الجسم المختلفة، نستخدمها للتحية، لتوضيح النقاط التي نتحدث عنها وعمومًا للتعبير عن المشاعر، فنحن نستخدم أيدينا لترادف كلامنا، ولكي نقنع الآخرين ينبغي أن تكون واضحة دائمًا.

توجيه راحة اليد لأعلى تشير إلى لغة جسد مفتوحة وغالبًا ما تترجم كإشارة إيجابية كما أنها تشير – في العصور القديمة – إلى السلام أي “لا أملك أي أسلحة، أنا مستسلم”، تذكر المتسولين أيضًا! على عكس توجيه راحة اليد لأسفل التي تعكس لغة جسد مغلقة كما أنها تشير أيضًا إلى السلطة والسيطرة، أيضًا المتظاهرون عمومًا ومدعون مشاعر معينة لا يوجهون راحة أيديهم لأعلى. استعمال راحة يد مغلقة في توجيه الأوامر أو الطلب لمن هم في مثل العمر أو المستوى غالبًا ما يولد عداوة لأن هذا التلميح يترجم سلبيًا على أنه أمر وبه نوع من التعالي على عكس استخدام قبضة يد مفتوحة والتي تشير إلى المودة والصداقة.

  • قبضة مغلقة وسبابة مفرودة: من أكثر الإشارات عدوانية، تذكر مدرسك، والدك أو أي شخص يسبب لك التوتر!
  • تشابك الأيدي: قد توحي بأنه لا شيء ضار حيالها ولكن على العكس، فإنها تشير إلى الصراع الداخلي والتوتر وحتى تكون الترجمة أكثر تخصصًا ينبغي ملاحظة المستوى فمثلًا هل التشابك أمام الوجه أم الصدر أم أمام الفخذ؟

المثير أنه كلما كان مستوى التشابك أعلي كلما أشار ذلك إلى سلبية أكبر، فوضعية اليدين أمام الوجه تدل على أن الشخص ضدك وضد أفكارك، بمعنى آخر يقاومك، توجيهها أمام الفم تدل على أن الشخص على وشك الانفجار أما المستويات الأقل فتقل بها السلبية وأن الشخص ليس مهتاجا كثيرًا انما متوترًا على الأكثر وليس كالوضعيات السابقة.

يتبع…
إعداد: رقية أشرف

هل تعتقد أن بإمكانك قراءة الأفكار – لغة الجسد

هل تعتقد أن بإمكانك قراءة الأفكار – التواصل بالعين

هل تعتقد أن بإمكانك قراءة الأفكار – فن الاستماع

هل تعتقد أن بإمكانك قراءة الأفكار – الأذرع المعقودة

هل تعتقد أن بإمكانك قراءة الأفكار – تعابير الوجه

هل تعتقد أن بإمكانك قراءة الأفكار – الإعجاب

هل تعتقد أن بإمكانك قراءة الأفكار – الحلقة الأخيرة

لا يوجد تعليقات

كتابة تعليق