معًا لحياة دراسية أفضل

معًا لحياة دراسية أفضل

  |   علوم

هل جلست مع نفسك يومًا تفكر في سبب تدهورك الدراسي الغير مسبوق؟ هل جلست تُعدد الأسباب التي يمكن أن تكون وراء هذا؟ حسنًا، إليك سبب مهم ربما كان خارج حساباتك!

العقل السليم في الجسم السليم كما نعلم كلنا، لكن لكي نحصل على جسم سليم يجب أن نعلم جيدًا أي الأشياء التي يحتاجها جسمنا لينعم بالحيوية والنشاط. إليك بعض الأشياء التي قد تساعدك لتتحسن:

1- الكافيين
كما هو معروف عن الكافيين أنه يساعد على زيادة التركيز، ويجعلك أكثر نشاطًا، وقد يحتاجه بعض الناس لدرجة الإدمان؛ فيجدون صعوبة في الحياة بدونه، ولكن الكميات المناسبة منه يمكن أن تساعدك بشكل كبير في زيادة تركيزك وحيويتك وطاقتك الإنتاجية.
يمكنك إيجاده في القهوة والشكولاتة ومشروبات الطاقة.

2- الجلوكوز
ربما يكون الحل أبسط مما تتوقع؛ يمكن أن يكون جسمك يحتاج فقط لبعض الجلوكوز ليبقى نشيطًا ومنتجًا، لذلك احرص على تناول عصائر الفواكه الطبيعية عندما تنوي المذاكرة فقد يساعدك هذا على إنجاز العديد من المهام.

3- وجبة الافطار
من أهم الوجبات التي تساعدك على التركيز وزيادة فعاليتك خلال اليوم، لذلك احرص على تناولها ولا تتجاهلها، ولكن أيضًا لا تأكل كثيرًا؛ لأن هذا قد يعيق تركيزك، ويأتي بأثر عكسي.

4- الحمض الدهني أوميجا 3
احرص على أن يكون هناك وجبتين من السمك خلال أسبوعك؛ حيث أن الأسماك غنية بالأوميجا 3 وهو مهم جدًا لصحتك العقلية؛ فيجعلك أكثر تركيزًا، وتتذكر بشكل أفضل.

5- تجنب الوجبات الثقيلة
كن معتدلًا فلا تتناول وجبات ثقيلة بحيث تقلل من تركيزك، ولا تأكل أقل مما تحتاج فتعاني أيضًا من نقص ما يحتاجه جسمك خلال اليوم.

إعداد: عبد الحميد أحمد

لا يوجد تعليقات

كتابة تعليق