طريقة تحديد موقع الهاتف المفقود عن طريق الرقم

طريقة تحديد موقع الهاتف المفقود عن طريق الرقم
  |   اندرويد, ايفون, تكنولوجيا

يتسائل العديد من المستخدمين على طريقة تحديد أو العثور على هاتفهم المفقود أو المسروق وتعد هذه المشكلة من أكثر المشكلات شيوعًا التي يواجهها المستخدمين في الحياة اليومية. سيساعدك هذا الدليل في العثور على الهاتف المفقود او المسروق.

في هذا الشرح ستتعرف على طرق عدة لتحديد موقع هاتفك المفقود سواء كان الهاتف اندرويد او ايفون من خلال خدمة جوجل وابل للعثور على الهاتف المفقود. 

كيفية تحديد موقع هاتف اندرويد

بغض النظر عن نوع هاتف Android الذي تستخدمه، يمكنك استخدام خدمة “العثور على جهازي” من Google للعثور على الهاتف المفقود. من خلال هذه الخدمة يمكنك جعل الهاتف يصدر صوت أو قفل الهاتف أو حتى مسح كل المحتوى بالكامل لتفادي سرقة البيانات والملفات الشخصية.

لسوء الحظ هناك بعض الحالات التي لن يعمل فيها خدمة أو تطبيق “العثور على جهازي”. على سبيل المثال يجب أن يكون حساب Google على الهاتف مسجل دخول، وكذلك يجب ان يكون متصل بالإنترنت. لذلك إذا كان الهاتف غير متصل بالنترنت فلن تعمل الخدمة.

ومع ذلك ، هناك استثناء لهواتف Samsung. فالشركة تقدم خدمة خاصة بها Find My Mobile. وتتضمن على خيارات إضافية مقارنة بنظام Google البدائي. فالخدمة توفر وضع “البحث في وضع عدم الاتصال” مثل Find My من Apple.

كيفية العثور على هاتف ايفون مفقود او مسروق

تسهل ابل العثور على الهواتف المفقودة وتحديد موقع الأجهزة اللوحية المسروقة وما إلى ذلك. إذا فقدت iPhone أو iPad أو iPod Touch ، فيمكنك استخدام تطبيق Find My من خلال خدمة iCloud ، والتي ستظهر لك آخر مكان شوهد فيه الهاتف المفقود. من هناك يمكنك تحديد موقعه عن طريق إصدار أصوات عالية ، أو ترك رسالة للشخص الذي سيجد الهاتف أو حتى غلقه.

تتمثل إحدى الميزات الأكثر إثارة في تطبيق Find My في كيفية العثور على الأجهزة غير المتصلة بالإنترنت. فشركة Apple تستخدم جميع الهواتف الشخصية التي يكون موقعها بالقرب من الهاتف المفقود فإذا سار شخص ما يمتلك هاتف آيفون بجوار هاتفك، فسيتم اخطارك بموقع هاتفك حتى لو كان في وضع عدم الاتصال.

يجب أن تتأكد من أن إعدادات خصوصية الهاتف تسمح لتطبيق Find My. وإلا فلن تتمكن من تحديد موقع iPhone أو iPad بإستخدام خدمة Find My.

تحديد موقع الهاتف المفقود من خلال رقم IMEI

اذا لم تتمكن من استعادة هاتفك من خلال خاصية العثور على الهاتف فستواجه تحديًا صعبا للعثور على الهاتف. ومع ذلك يمكنك المحاولة في استعادة من خلال رقم IMEI (رقم التعريف الدولي لجهاز الهاتف المحمول) أو رقم معرف الجهاز المحمول (MEID) أو الرقم التسلسلي الإلكتروني (ESN) ، كل ما عليك فعله هو الاتصال بمركز شرطة وتقديم تقرير من هناك للسماح للمسؤولين بالبحث عن الهاتف.

علاوة على ذلك، يمكنك حظر الهاتف المحمول في البلد الذي تم فيه الحصول على الجهاز في البداية عن طريق إبلاغ مشغل شبكة الجوال برقم IMEI.

كيفية تفعيل خاصية العثور على هاتف اندرويد

يمكنك ضبط الهاتف مسبقا لتفعيل خاصية تحديد موقع الهاتف. إذا لم يحتوي الهاتف مسبقا على خاصية Find My Device فيمكنك تحميل تطبيق Google Find My Device الرسمي من متجر جوجل بلاي. 

مميزات التطبيق أنه يمكنك جعل الهاتف يصدر صوت عالي للتنبيه بمكانه او قفل الهاتف والخروج من حساب جوجل أو حتى مسح كل البيانات ولكن تتمكن من العثور على الهاتف بعدها. أما ما يعيب التطبيق أنه يتطلب اتصال بالانترنت حتى يعمل.

خطوات تفعيل خاصية  Find My Device

  1. فعل خاصية “Find My Device” من الإعدادات.
  2. اضغط على Security & location
  3. اضغط على Find My Device لتفعيل الخاصية
  4. من الاعدادات اضغط على Security & location
  5. اضغط على Location لتفعيل موقع الهاتف.

ذات صلة: طريقة استرجاع الارقام والاسماء المحذوفة

طريقة تفعيل ميزة تحديد الموقع لهواتف سامسونج

  1. افتح الإعدادات
  2. اضغط على Biometrics & Security
  3. فعل خاصية Find My Mobile
  4. انتقل لإعدادات الموقع
  5. اضغط على Improve Location Accuracy

المؤلف - ريكاب

مجلة علوم عربية تهتم بتقديم محتوى علمي لنشر الثقافة العلمية والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات الهواتف الذكية والإنترنت.

لا يوجد تعليقات

غير مسموح بالتعليق حاليا.