الأذرع المعقودة

هل تعتقد أن بإمكانك قراءة الأفكار – الأذرع المعقودة

  |   علوم

تشير الأذرع المعقودة —خاصةً تلك التي أمام الصدر مع قبضة اليد— إلى السلبية، وعدم الشعور بالراحة، والافتقاد إلى الأمان، وبهذا تكون أهم وسائل الدفاع عن النفس. هل تذكر عندما كنت صغيرًا كنت تختبئ من الخطر وراء طاولة، أو شجرة… إلخ؟! عندما كبرنا عرفنا أننا نملك وسيلة الدفاع المحمولة هذه. يُعد عقد الذراعين أيضًا تنبيهًا بأن هناك شيئًا ما ليس على ما يرام، فإذا كنت في اجتماع مع زملائك في العمل، أو رئيسك، أو أيًا كان، ولاحظت فجأةً أنه قام بعقد ذراعيه أثناء المناقشة، إذن هو يعارض أفكارك المطروحة، أو يختلف معك.

الأذرع الغير معقودة: تشير إلى الراحة، والاستمتاع بالحديث. يذكر (چيمس برج) أن زميلة له كانت تقوم بعرض ما لعميل، ولاحظت أنه بدا غير مستمع لما تقول، وقد بدأ بعقد ذراعيه، ولم تجد شيئًا لتعطيه له إلا إناء القهوة الذي تظاهرت بعدم قدرتها على فتحه حتى يتخلص من تلك العقدة الماثلة أمام صدره.
أنواع الأذرع المعقودة:

  • عقد الذراعين أمام الصدر مع الإمساك بكلتا الذراعين باليدين: تشير إلى أعلى درجات الغضب، أو أن الشخص يتوقع حدثًا غير سعيد.
  • عقد الذراعين مع اليدين على هيئة قبضة: توحي بالعدوانية الشديدة التي تثبتها أيضًا تعابير الوجه، وحركات الأرجل، والأقدام.
  • عقد الذراعين مع توجيه السبابة لأعلى: يستخدمها مندوبو المبيعات للمفاوضة، أو تبرير أسعارهم، وتقريبًا هذا هو الوضع الوحيد الذي يدل على الثقة بالنفس.

احذر من لاوعيك حين تقوم بهذه الوضعيات التي قد تعطي انطباع سيء عنك، كعدم الأمان، أو العدوانية، أو عدم الثقة بالنفس.

إعداد: رقية أشرف

هل تعتقد أن بإمكانك قراءة الأفكار – لغة الجسد

هل تعتقد أن بإمكانك قراءة الأفكار – التواصل بالعين

هل تعتقد أن بإمكانك قراءة الأفكار – فن الاستماع

هل تعتقد أن بإمكانك قراءة الأفكار – حركة الأيادي

هل تعتقد أن بإمكانك قراءة الأفكار – تعابير الوجه

هل تعتقد أن بإمكانك قراءة الأفكار – الإعجاب

هل تعتقد أن بإمكانك قراءة الأفكار – الحلقة الأخيرة

المؤلف - TheRecap

مجلة علوم عربية، أسسها طلاب كلية الطب بجامعة بنها وجامعات أخرى. تهدف إلى نشر الثقافة العلمية، والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات العلوم الطبية والطبيعية المختلفة والتكنولوجيا.