نظارة جوجل

نظارة جوجل

  |   تكنولوجيا

أحيانا عندما يخطر ببال أحد فكرة لاختراع مجنون كل الناس يقولون له “أنت خيالك واسع” ، لكن الكل نسي أن كل الاختراعات التكنولوجية الموجودة الآن كانت في الماضي عبارة عن فكرة في الخيال ليس أكثر، وبعد مرور فتره تتحول هذه الفكرة إلى اختراع حقيقي ويلفت إليه كل الأنظار …. واليوم موضوعنا عن اختراع نظارة جوجل “google glass” الذي كان أشبه بشيء مستحيل تحقيقه على أرض الواقع.

إنها تشبه النظارة العادية لكن تستبدل العدسات ب “head mounted display” وهي واحدة من ضمن مجموعة اختراعات تعرف باسم “Wearable Technology”.

وهي تعمل بتقنية الواقع المعزز “Augmented Reality”؛ وهي تقنية تقوم بعمل ربط بين الواقع الحقيقي وعالم الحوسبة عن طريق إظهار طبقة افتراضية من المعلومات ذات صلة بالجسم الموجود في الواقع.

ويمكن إعطاء الأوامر بعدة طرق حيث يمكن إعطاء الأوامر صوتيا من خلال نطق عباره “ok glass ” ثم الأمر المطلوب، وليس بها مكبر صوت لكنها تعمل بتقنية تقوم بنقل الصوت عن طريق إرسال اهتزازات الصوت إلى الجمجمة مباشرة عبر العظام حيث يكون الصوت مسموع للمستخدم فقط.

ولها استخدامات كثيرة مثل إظهار معلومات عن الأشياء المحيطة بالمستخدم وعرض الإتجاهات والخرائط وإلتقاط الصور حيث تصل دقة الصور إلى 5 ميجا، وإرسال الرسائل.

إعداد: نورهان بهجت

جروب التلجرام

يمكنك الانضام لجروب التلجرام من هنا @therecapgroup

المؤلف - TheRecap

مجلة علوم عربية، أسسها طلاب كلية الطب بجامعة بنها وجامعات أخرى. تهدف إلى نشر الثقافة العلمية، والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات العلوم الطبية والطبيعية المختلفة والتكنولوجيا.