عصابات الرأس المعالجة للاكتئاب

عصابات الرأس المعالجة للاكتئاب

  |   علوم

إذا كنت من مُتابعي ناروتو وأنت صغير ثم أصابك الاكتئاب وأنت كبير فهذا المقال مكتوب لك بالتحديد، من الأشياء المميزة في إنمي ناروتو عُصابات الرأس التي كانت تميز القرى المختلفة فلكل قرية عُصابة الرأس الخاصة بها، ولكن الجديد في الأمر أنّ العلماء توصلوا إلى اختراع عُصابات للرأس تُعالج الاكتئاب.

في كوريا الجنوبية تزداد معدلات الإصابة بالاكتئاب بشكل كبير مما دفع العلماء للبحث عن حل لهذه المشكلة بدون أعراض جانبية خطيرة، وبالدراسة والفحص وجدوا أنّ النشاط الكهربي في الفص الأمامي للمخ يقل في المصابين بالاكتئاب؛ فكان الحل في نظرهم هو اختراع عُصابة رأس تقوم بإرسال شحنات كهربية إلى هذا الفص لحل هذه المشكلة.

ما يُميز هذا الجهاز ليس فقط سهولة الاستخدام وعدم اكتشاف أعراض جانبية له حتى الآن فقط، ولكن أيضًا يمكن استخدام هذا الجهاز في المنزل؛ مما سيزيل حساسية بعض الناس لتلقي العلاج النفسي في المستشفى، وهذه في رأيي من أفضل مميزات الجهاز، ولكن لا تقلق فهذا الجهاز وإنْ كان في البيت، إلا أنّه سيجعل الطبيب على دراية بما يحدث؛ وذلك عن طريق تطبيق يتم تثبيته على الهواتف الذكية فيقوم الجهاز بتسجيل النشاط الكهربي وساعات نوم المريض ونشاط المريض البدني أيضًا، وبذلك يكون الطبيب على دراية بكل ما يحدث.

يُسمى هذا الجهاز “ybrain”، ويزن حوالي 150 جرام، وهو غير مؤلم على الإطلاق ومريح في الاستخدام، وقد تم استخدامه في حوالي 12 مستشفى في كوريا الجنوبية، ولم يتم تسجيل حالات ظَهَرت عليها أية أعراض جانبية خطيرة.

إعداد: عبد الحميد أحمد

1تعليق
  • خمسة حلول جديدة للتوتر | TheRecap | أكتوبر 29, 2018 at 5:05 مساءً

    […] ٤- عُصابات الرأس: تقوم شركة تدعى “Muse” بصناعة عُصابات للرأس تقوم بتوجيه مُرْتَدِيها خطوة بخطوة للتخلص من التوتر والقلق. إذا كنت تقلل من شأن عصابات الرأس فأنصحك بقراءة مقال بعنوان “عصابات الرأس المعالجة للاكتئاب“. […]

كتابة تعليق