تقنية DRBLive

تقنية DRBLive ومباريات كرة القدم

  |   تكنولوجيا

هل تساءلت يومًا لماذا تظهر الإعلانات العربية على اللوحات الإعلانية في الملاعب الأوروبية وهم لن يفهموا أو يستفيدوا من تلك الإعلانات ؟

في حقيقة الأمر أن هذه الإعلانات التي نراها على شاشة التلفاز تختلف عن تلك التي تكون في ملعب المباراة و تختلف أيضًا عن تلك التي يراها الجمهور الصيني أو الأوروبي ويرجع الفضل في ذلك إلى تقنية تسمى DBR live .

تعتمد هذه التقنية علي لوحات إعلانية خاصة تكون مُغطاة بمادة تمتص أشعة قريبة من الأشعة تحت الحمراء الغير مرئية. فعند التقاط الكاميرات لجزء من الملعب يحتوي على اللوحات الإعلانية تقوم بعملية مونتاج رقمي فتقوم بإخفاء الإعلان الأصلي المعروض في ملعب المباراة وتعرض الإعلانات التي تُحددها القناة أو الراعي للدوري والتي تتناسب مع المشاهدين في تلك المنطقة.

فأحدثت هذه التقنية ثورة في مجال الإعلانات والأرباح التي تأتي منها ، فأصبحت الشركة الراعية للدوري أو المباراة تستطيع بيع هذه اللوحات أكثر من مرة فتزيد الأموال التي تجنيها الشركات الراعية .

إعداد: وليد رجب

المؤلف - TheRecap

مجلة علوم عربية، أسسها طلاب كلية الطب بجامعة بنها وجامعات أخرى. تهدف إلى نشر الثقافة العلمية، والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات العلوم الطبية والطبيعية المختلفة والتكنولوجيا.