الحيوانات الاليفة وفوائدها

الحيوانات الاليفة وفوائدها

  |   علوم

إذا كنت ممن تمتلك حيواناً أليفاً سواء كان قط أو كلب أو طيور أو أسماك … الخ، هل علمت يوماً الفوائد الصحية التي تكتسبها عن غيرك؟ ، فبعد إجراء بعض الأبحاث في هذا الموضوع تم إيجاد هذه الفوائد الصحية:

1- ستصبح في أفضل شكل لك مع منع بعض الأمراض المزمنة

وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض، 30 دقيقة من التمارين مفيدة لك لمنع الأمراض المزمنة ولكن بدلاً من ذلك بامتلاكك حيوان أليف وخاصة ( الكلب ) فبذلك تمنع عنك هذه الاعراض وفقاً لدراسة أجريت حديثاً على من يملك الكلاب، فبمجرد امتلاكك كلباً فأنت أمامك عدة خيارات سواء كانت الجري او المشي معه بعد العمل أو المشي لمسافات طويلة في عطلة نهاية الاسبوع.

2- أقل عرضة للإصابة بمرض القلب

مرض القلب يعتبر القاتل رقم واحد في العالم ( من أول 10 أمراض في العالم ) فبغض النظر عن تناول الطعام بشكل جيد وممارسة الرياضة فوجود الحيوانات الأليفة يساعدك ضد مرض القلب، فوفقاً للمعهد الوطني للصحة قد تم تشغيل العديد من التجارب السريرية التي تبين أن أصحاب الحيوانات الألفية لديهم أدنى معدلات ضغط الدم ومستوى الكوليسترول في الدم ( من عوامل الخطر الرئيسية لمرض القلب ) .

3- يقلل من خطر إصابتك بالاكتئاب

الاكتئاب من أخطر الامراض النفسية في عصرنا الحالي ولكن امتلاكك لحيوانك الأليف يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب فهو يملئ حياتك ويساعدك على تكوين صداقات جديدة ويقلل الشعور بالوحدة والعزلة.

اعداد: شاكر هنداوي

لا يوجد تعليقات

كتابة تعليق