التطور الطبيعي للسماعات الطبية

التطور الطبيعي للسماعات الطبية

  |   طب

منذ 200 عام, أسدى العالم الفرنسي “رينيه لينيك” معروفًا للعالم كله وللمجال الطبي والأطباء بشكل خاص حين قام بفحص مريضة رفضت أن يضع رأسه على صدرها – ليستمع الى دقات قلبها – كما جرت العادة في ذلك الوقت, فما كان به إلا أن قام بلف صحيفة ورقية على شكل اسطوانة ووضع طرفها على صدرها ووضع الطرف الآخر على أذنه, فتفاجأ بسماع الصوت بوضوح أكثر مما أدى في وقت لاحق إلى اختراع السماعات الطبية Stethoscopes, والآن في القرن الـ20 ومع تواكب تطور التكنولوجيا قامت شركة Eko بصنع سماعات طبية جديدة تتمتع بأحدث أنواع التكنولوجيا على مستوى السماعات الطبية. 

حيث تتمتع “Eko Core Stethoscope” بالقدرة على تسجيل أصوات القلب وحفظها كما يمكنها الاتصال لاسلكيًا بأي جهاز آخر بواسطة الـBluetooth, وبذلك يمكن حفظ ملفات صوتية تخص كل مريض على حدة وتحتوي على أصوات قلبه كملف صوتي بدلًا من تقارير كتابية. 

كما تتمتع هذه السماعات الرائعة بخاصية تكبير الصوت إلى 40 مرة, كما أنها تحتوي على بطاريات يتم شحنها كل 9 ساعات.
“Eko Core Stethoscope” 

هي بالتأكيد إنجاز كبير في مجال التكنولوجيا الطبية فهي تفتح المجال فيما بعد إلى تشخيص المرض عبر الهاتف الجوال عن طريق مطابقة الصوت بالمسجل في الهاتف, ولكن مازال الأمر قيد الاختبارات!
حقًا إنه اختراع رائع وتطور كبير في مجال الطب!

إعداد: علي يوسف

المؤلف - TheRecap

مجلة علوم عربية، أسسها طلاب كلية الطب بجامعة بنها وجامعات أخرى. تهدف إلى نشر الثقافة العلمية، والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات العلوم الطبية والطبيعية المختلفة والتكنولوجيا.