فتح ايفون مقفل على ايميل iCloud

فتح ايفون 5 مقفل على ايميل iCloud

  |   تكنولوجيا

قفل التنشيط هو ميزة متوفرة في اجهزة أبل مصممة لحماية هاتفك من السرقة لمنع أي شخص من التصرف او مسح واستعادة بياناتك دون إذن منك.

تعتمد هذه الميزة على معرف Apple ID الخاص بك. فقبل أن يتم تفعيل الـ iPhone بإستخدام حساب جديد يجب اولا إزالته من حسابك. لذلك إذا كنت تنوي بيع او اعطاء هاتفك لأحدهم، فستحتاج إلى الخروج من حساب iCloud الخاص بك. اما إذا كنت ستشتري أو تستلم iPhone أو iPad، فينبغي التأكد من أنه غير مغلق من خلال معرف Apple ID لشخص آخر. ولكن إذا حدث خطأ ما ولم تتمكن من تفعيل قفل التنشيط … فاقرأ الطرق التالية فربما تساعدك على اعادة فتح هاتفك المقفل!

حذف الهاتف من حساب iCloud

حذف الهاتف من حساب iCloudإذا كنت قد اشتريت الهاتف او حصلت عليه كهدية من أحدهم، تواصل معه واطلب منه ان يطبق الخطوات التالية حتى يحذف الهاتف من حساب iCloud الخاص به.

  1. يذهب الى موقع iCloud ويسجل الدخول لحسابه الخاص
  2. اضغط على FindiPhone ومنها حدد قائمة All Devices
  3. حدد الجهاز او الهاتف المراد واضغط على زر delete
  4. حالما تحذف الهاتف من الحساب، اعد تشغيل الهاتف حتى يزول طلب تفعيل الهاتف

الغاء تفعيل iCloud باستخدام Quick DNS (حل مؤقت)

  • الغاء تفعيل iCloud باستخدام Quick DNSاضغط على زر Home
  • اذهب للإعدادات Settings ومنها لإعدادات الواي فاي WiFi Settings
  • اضغط على زر “i” بجانب شبكة الواي فاي المتصل بها
  • اضغط على خانة DNS وغير القيمة الى 78.109.17.60
  • اضغط على save بعدها على Back
  • اضغط على Join this Network ثم ادخل الباسورد إذا استدعى ذلك، يعدها اضغط على Join
  • سيظهر الهاتف شاشة Activate iPhone
  • اضغط الان على Activation Help

بعد تطبيق الخطوات السابقة سيلغى تفعيل الدخول بحساب iCloud بعد ان تظهر رسالة “You have successfully connected to my Server‘”، لكن هذه الطريقة هي مجرد حل مؤقت حيث أن معظم تطبيقات الهاتف المدمجة بشكل افتراضي لن تعمل دون الاتصال بحساب iCloud.

الغاء تفعيل iCloud بالتواصل مع الشركة

تتميز شركة أبل بتوفير الحماية الامنية لكافة أجهزتها في حالة سرق او فقد الهاتف، فاذا لم تعمل أيا من الطرق السابقة فمن الأفضل التواصل مع شركة ابل، وحيث قوانين الشركة صارمة فإن الشركة ستساعدك على الغاء تفعيل iCloud اذا كان الهاتف ملكك او لديك إيصال من الشركة، حتى تقوم بالتحقق من الملكية الفعلية لمعرفة اذا كان الهاتف مسروق او مفقود.

 الغاء تفعيل ميزة Find my iPhone

ميزة حماية الهاتف من السرقة “Activation Lock” مرتبطة بشكل مباشر مع ميزة Find my iPhone، فاذا كان هاتفك في حوزتك الان طبق الخطوات التالية لإلغاء تفعيل ميزة Activation Lock

  1. اذهب للإعدادات من الشاشة الرئيسية Home
  2. اضغط على Apple ID banner
  3. اضغط على iCloud
  4. اضغط على Find My iPhone واختر off
  5. ادخل باسورد معرف Apple ID و اضغط على Turn Off

إذا كنت تنوي بيع الهاتف او إعطائه لأحدهم فسيتوجب عليك تسجيل من حساب iCloud على الهاتف.

هل كل هواتف الـ iPhone المغلقة بميزة “قفل التنشيط” مسروقة؟

وفرت ابل ميزة قفل التنشيط منذ اصدار نظام التشغيل IOS 7 لحماية الأجهزة التابعة لها من السرقة، لكن ليس بالضرورة.

فربما فعلت ميزة Activation Lock عن غير قصد إذا نسيت ان تلغي تفعيل ميزة Find My iPhone او تسجل الخروج من حساب iCloud او ان معرف Apple ID معطل من الأساس، وعادة ما هذا يحدث عند شراء هاتف مستعمل.

ميزة Activation Lock تعمل تلقائيا عند تفعيل ميزة Find My iPhone وحينها لا يمكن تفعيل الهاتف بحساب اخر او حتى الغاء ميزة Find My iPhone بدون ادخال معرف Apple ID المرتبط بالهاتف.

تعتبر ميزة قفل التنشيط حل فعال لحماية الهاتف من السرقة ففي حالة سرقة الهاتف، لن يستطيع السارق فتح الهاتف دون إدخال معرف Apple ID للهاتف.

الطرق الملتوية

إذا بحث على جوجل او يوتيوب بشأن تفعيل الهاتف مقفل من حساب iCloud، فمن المحتمل أن تصادفك عشرات المواقع والمنشورات التي تدعي أن هناك شركات رسمية ويمكنها تجاوز معرف حساب iCloud. لكنهم في الأساس جميعهم مخادعون يهدفون إلى الاستيلاء على أموالك مقابل خدمة لا يمكنهم تقديمها.

فهناك بعض الخدمات التي يمكنها تخطي ميزة Activation Lock، هذه الطرق الملتوية تعتمد على قطع اتصال هاتفك بـ خوادم Apple، مما يعني أنك لن تتمكن من تحديث نظام التشغيل أو تنشيط الهاتف مرة أخرى بعد محو بياناته من بين أمور أخرى. عيوب هذه الطرق كثيرة للغاية ومن الصعب أن المصاعب او المشاكل التي ستحل بهاتفك لذلك من الأفضل اتباع الطرق الصحيحة لتفعيل الهاتف مرة أخرى.

لا يوجد تعليقات

كتابة تعليق