برامج تصوير الشاشة للحاسوب

برامج تصوير الشاشة للحاسوب

  |   تكنولوجيا

على الرغم من أن العديد من أجهزة الكمبيوتر تتميز باحتوائها على أجهزة تسجيل مثل الميكروفونات وكاميرات الويب، إلا أنها لا تأتي دائمًا مع البرامج المخصصة لتصوير شاشة الحاسوب أو الهاتف الخاص بك بسرعة وسهولة – الا اذا كنت تعرف مكان تلك البرامج وكيفية استخدامها.

برامج تصوير الشاشة للويندوز

إذا كنت تفضل عدم تنزيل أي برامج إضافية، فهناك حل بسيط متوفر ضمن البرامج الموجودة لديك في نظام ويندوز، حتى لو لم يكن هذا هو الغرض الأساسي منها ذلك. فيما يلي بعض البرامج التي تستطيع تسجيل الشاشة.

تسجيل العرض التقديمي في برنامج البوربوينت

تصوير البوربوينت

هل تعلم أنه بإمكانك تسجيل الشاشة باستخدام البوربوينت PowerPoint؟ بالفعل هذا ممكن – أحدث إصدارات برنامج PowerPoint تتضمن هذه الميزة. إليك كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة:

  1. توجه إلى قائمة “Insert”، حدد “Screen Recording”.
  2. اضغط فوق “Select Area” لاختيار المنطقة المحددة من شاشتك التي تريد تسجيلها. إذا كنت ترغب في تسجيل الشاشة بالكامل، اضغط على Windows + Shift + F.
  3. اضغط فوق الزر “Record”، أو اضغط على مفتاح Windows + Shift + R.
  4. يمكنك تحديد Pause لإيقاف الفيديو مؤقتًا عندما تريد، وStop لإنهائه وحفظه عندما تكون جاهزًا.

عندما تنتهي من التسجيل، يمكنك حفظ الفيديو كملف منفصل لعرضه لاحقا. خيارات التحرير والتحكم بالفيديو محدودة للغاية لكنها خيار رائع للتسجيل على عجلة – خاصةً إذا كنت تفعل ذلك من أجل عرض تقديمي على وشك البدء. يوفر البوربوينت بعض الأدوات التحسين الفيديو، مثل تغيير شكل الفيديو، وإضافة حدود، وإضافة تأثيرات مثل الظلال والتوهج والمزيد.

Snagit

تم تصميم Snagit للمبتدئين أكثر من المحترفين، يحتوي البرنامج على ميزات التسجيل المصممة لعرض المنتجات وإنشاء مقاطع الفيديو التسويقية، الإرشادية وما إلى ذلك. إذا كنت تريد عمل مقطع فيديو تفصيلي يتضمن عدة مقاطع ورسومات متعددة بالإضافة إلى تصوير الشاشة، فإن Snagit يعد خيارًا رائعًا لعمل المقاطع البسيطة.

OBS Studio

يعد OBS Studio أحد البرامج الأكثر تقدمًا في مجال تصوير الشاشة، البرنامج مفتوح المصدر تمامًا ويسمح بتسجيل الشاشة كاملة بدون وضع علامات مائية. يحتوي البرنامج على ميزة البث المباشر لأولئك الذين يرغبون في بث الفيديو للجمهور مباشرة أثناء التسجيل ويمكنه التقاط 60 إطارًا في الثانية.

يحتوي البرنامج على خيارات اكثر من بعض التطبيقات المدفوعة، وقد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً لإعداد تفضيلاتك الشخصية بسبب ذلك. ومع ذلك فهو لا يزال الأفضل من البرامج الأخرى.

ذات صلة: برامج تصوير الشاشة للاندرويد

برامج تصوير الشاشة لنظام Mac

MacOS screen recorder

تتضمن هذه الميزة ضمن تحديث MacOS Mojave، وهي ميزة تتيح لك تسجيل فيديو من الشاشة وكذلك التقاط صور للشاشة باستخدام أداة تصوير الشاشة.

  1. اضغط على Command + Shift + 5 لإظهار شريط أدوات تصوير الشاشة.
  2. حدد ما إذا كنت ترغب في تسجيل شاشتك بأكملها أو مجرد جزء منها واضغط فوق الزر المناسب. إذا اخترت هذا الأخير، فستحتاج بعد ذلك إلى تحديد المكان الذي تريد التسجيل فيه، وإلا فسيبدأ التسجيل على الفور.
  3. عندما تنتهي من التسجيل، اضغط فوق الزر “Stop” لإيقاف التسجيل.
  4. كجزء من هذا الإصدار للـ MacOS، عند التقاط صورة للشاشة أو تسجيلها، تظهر كصورة مصغرة في الركن الأيمن السفلي من الشاشة. اضغط فوقه واختر مكان الحفظ.

QuickTime Player

تصوير شاشة macos

إذا كنت تستخدم اصدار إصدار قديم من MacOS، فيمكنك استخدام برنامج QuickTime Player لتسجيل الشاشة (وكذلك التسجيل الصوتي). ليس من السهل تحرير الفيديو المسجل، ولكن إذا كنت تريد طريقة تسجيل سريعة وسهلة على MacOS، فالبرنامج واحد من أبسط الطرق.

  1. تشغيل QuickTime.
  2. حدد File واختر New Screen Recording
  3. لتحديد ما إذا كانت تريد ان تظهر نقرات الماوس والأصوات في التسجيل الخاص بك أم لا، اضغط فوق السهم الصغير الأبيض وحدد الخيارات المناسبة من القائمة المنسدلة. تتيح لك هذه القائمة أيضًا تحديد الكاميرا التي تريد استخدامها إذا كان لديك كاميرات متعددة.
  4. عند الاستعداد، اضغط فوق زر التسجيل الأحمر.
  5. ستحتاج إلى تحديد ما تريد تسجيله. لتسجيل الشاشة بالكامل، اضغط مرة واحدة في أي مكان. لتسجيل جزء منه فقط، اضغط فوق المربع واسحبه، ثم اضغط فوق “Recording”.
  6. عند الانتهاء، انتقل إلى شريط القائمة واضغط فوق زر إيقاف التسجيل المعين برمز مربع.
  7. لحفظ التسجيل الخاص بك، اضغط فوق “File”، ثم “Save” واختر اسوم ومكان الحفظ.

digitaltrends

المؤلف - ريكاب

مجلة علوم عربية تهتم بتقديم محتوى علمي لنشر الثقافة العلمية والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات الهواتف الذكية والإنترنت.