افضل برامج مراقبة الهاتف عن بعد

يرامج مراقبة الهاتف عن بعد
  |   تكنولوجيا

برامج المراقبة السلمية للهاتف تساعدك حماية ابنائك من الاختراق والحد من استخدام هواتفهم لفترات معينة. بعض هذه البرامج يمكن أن يكون لغرض واحد فقط وهو مراقبة رسائل الواتس والآخر يحتوي على العديد من المميزات والخصائص للتحكم الكامل في الهاتف بسهولة من خلال هاتف الأب.

تقوم تطبيقات المراقبة بالتجسس على الهواتف الذكية للآخرين عن بعد ومعرفة الرسائل وسجلات المكالمات وبيانات التطبيقات الاجتماعية والموقع الجغرافي. بعض هذه التطبيقات يكون مدفوع او مجاني.

برنامج مراقبة الواتس

تطبيق مراقبة الواتس

تطبيق الواتساب من خلاله يمكن إجراء محادثات ومكالمات مجانية في أي مكان في العالم مع جميع أفراد الأسرة ويوفر إجراء مكالمات الفيديو المجانية. Whats Web تطبيق مخصص في الأساس لفتح حسابين واتس على نفس الهاتف إلا أنه يمكن استخدامه ليقوم بمراقبة واتساب اى شخص باستخدام رقم هاتفه فقط ومراقبة ما يفعله ومعرفة الوقت الذي يستغرقه الشخص في استخدام الواتس اب ووقت الخروج منه.

التطبيق بسيط وفعال ومفيد وبه مميزات رائعة وسريعة ولكنه تطبيق غير رسمي من الفيسبوك. من خلاله يمكن فتح نفس حساب الماسنجر علي اكثر من هاتف او علي اي جهاز كمبيوتر. يساعد هذا التطبيق على فتح حسابين واتس على نفس الجهاز او نفس الحساب على اجهزة اخرى بواسطة رمز الباركود على الويب.

يمكن من خلال التطبيق استرجاع كل الرسائل النصية المحذوفة او المقاطع الصوتية او الرسوم او الصور المتحركة أو الرسائل المباشرة ويمكن حفظ كل الحالات أو المقاطع أو نشرها إذا كانت صور او فيديوهات. ويحتوي التطبيق على ميزة حذف جميع الصور أو الرسائل غير مرغوب فيها.

google play

برنامج مراقبة هاتف الأبناء

تطبيق جوجل Famliy link

تتيح الهواتف التي نحملها الدخول لعالماً رقميا يستحق الاستكشاف مما يثير فضولنا وابداعنا. ولكن عندما يتعلق الأمر باستخدام أطفالنا لتلك الأجهزة نفسها فإن الأمر صعب. فنحن نريدهم أن يستكتشفوا ويبتكروا أثناء استخدامهم للجوال، ولكن كل أسرة تريد التحكم فيما يجب على ابنائهم فعله وما لا ينبغي عليهم فعله على هواتفهم. لهذا السبب قامت جوجل بتطوير تطبيق Familylink. عندما يكون طفلك جاهزًا لاستخدام أول هاتف فبإمكانك تثبيت تطبيق FamilyLink على هاتفه وإنشاء حساب Google له والذي يشبه حسابك الخاص.

يساعدك التطبيق على وضع قواعد أساسية معينة تناسب عائلتك – مثل إدارة تطبيقات طفلك المسموح له باستخدامها ومراقبة وقت الشاشة وتعيين وقت النوم.

يرجع الأمر لك في تحديد وقت استخدام طفلك للشاشة. يسمح لك تطبيق Family Link بضبط الحدود المسموح بها للوقت ووقت النوم على جهاز الطفل، وبذلك يمكنك مساعدته على تحقيق توازن مناسب في حياته.

سواء حان الوقت للعب خارج المنزل أو تناول العشاء أو التجمع العائلي، يمكنك قفل الجهاز عن بُعد عند حلول وقت الاستراحة.

يمكن للوالدَين إدارة بعض الإعدادات الخاصة بحساب طفلهما على متصفح الويب مثل جوجل كروم. أمّا الميزات الأخرى مثل تحديد وقت استخدام الشاشة، فتتطلّب أن يستخدم الوالدان تطبيق Family Link.يمكن استخدام Family Link للإشراف على المراهقين (الأطفال الأكبر من 13 عامًا). على عكس الأطفال ما دون هذا السن، يمكن للمراهقين إيقاف عملية الإشراف في أي وقت، ولكن سيتم إشعارك بذلك وقفل أجهزتهم بحيث لا يتمكّنون من استخدامها مؤقتًا.

عندما يبلغ طفلك 13 عامًا، سيتوفّر أمامه خيار الترقية إلى حساب Google عادي. وقبل أن يبلغ الطفل 13 عامًا، سيتلقّى الوالدان رسالة إلكترونية تبلغهما أن طفلهما سيصبح مؤهلاً لتولّي مسؤولية حسابه اعتبارًا من تاريخ ميلاده، وبالتالي لن يعود بإمكانهما إدارة حساب الطفل. وفي اليوم الذي يبلغ فيه الطفل 13 عامًا، يمكنه اختيار ما إذا كان يريد إدارة حسابه الخاص على Google أو الاستمرار في إسناد تلك المهمة إلى والدَيه. 

google play

app store

ذات صلة: افضل برنامج لمراقبة هاتف الأطفال عن بعد

برنامج مراقبة كل مايحدث على الجوال

تطبيق Spapp Monitoring واحد من أفضل برامج مراقبة الهاتف عن بعد الموجودة حالياً، ويمكن استخدامه في عملية المراقبة الأبوية لكل من الوالدين الذي يريدون مراقبة الابناء. عند تحميل التطبيق لا يعرف الشخص المراد مراقبته انه تم تحميل تطبيق جديد على هاتفه لمراقبته لأن هذا التطبيق يختفي بسرعة على الهاتف ويصعب تمييزه عن باقي البرامج الموجود على الهاتف ولا يعرف أن هاتفه يتم مراقبته من هاتف آخر

ويمكن مراقبة جميع تطبيقات الاندرويد من رسائل نصية ومكالمات واردة أو صادرة علي الهاتف وتسجيل هذه المكالمات وسمعها علي الهاتف الاخر ومراقبة رسائل الواتس والماسنجر واي تطبيقات على نظام الاندرويد 

استخدامات التطبيق 

  • في حالة اقتناء هاتف جديد وتخشى عليه من عملية السرقة فيمكن تحميل هذا التطبيق لمعرفة مايحدث علي هاتفك في حالة استعمال اي شخص اخر للهاتف أو في حالة السرقة فيمكن معرفة تتبع الهاتف والوصول إلى مكانه
  • مراقبة الاشخاص او التجسس على هاتف اخر. ولكن الصعوبة تكمن في إمكانية الحصول على هاتف الشخص المراد مراقبته وتنزيل التطبيق على هاتفه عند نجاح هذه الخطوة فيمكن مراقبة الهاتف بسهولة دون علم الشخص الآخر
  • مراقبة هاتف الطفل وتتبعه ومعرفة التطبيقات والرسائل والمكالمات الصادرة والواردة في حالة غياب الطفل عن المنزل 

مميزات تطبيق Spapp Monitoring

  •  التطبيق سهل الاستخدام ولا توجد به أى تعقيدات
  • التطبيق متاح على جميع اجهزة الاندرويد مجانا
  • حجم البرنامج خفيف في حالة التنزيل حيث انه لا يشغل مساحة على الهاتف ولا يتسبب في التأثير على أداء و سرعة الهاتف

من اهم مميزات البرنامج والتي تميزه عن غيره من التطبيقات ان البرنامج يختفي بمجرد تحميله على الهاتف ولا يستطيع الشخص الآخر معرفة ان هاتفه مراقب ويعمل الهاتف بشكل طبيعي ويقوم بإرسال تقارير ورسائل وارقام التي أجراها صاحب الهاتف ويقوم بتسجيل جميع المكالمات وتسجيل الأرقام التي قامت بالاتصال على الهاتف ومعرفة معلومات دقيقة حول الهاتف المراد مراقبته دون أن يشعر صاحب الهاتف بأي شي او وجود اي تطبيق لمراقبة هاتفه 

ويجب أن نعرف في نهاية الأمر أن هذا التطبيق غير قانوني واستخدامه يؤدي إلى وقوع الأشخاص في حرج ويمكن ابتزازهم لما يتم معرفته عنهم واقتحام خصوصياتهم ومعرفة كل ما يحدث على هواتفهم من كل صغيرة وكبيرة.

المؤلف - Ola Ahmed

مجلة علوم عربية تهتم بتقديم محتوى علمي لنشر الثقافة العلمية والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات الهواتف الذكية والإنترنت.

لا يوجد تعليقات

غير مسموح بالتعليق حاليا.