لا أحد سيشتري هاتف كبير

لا أحد سيشتري هاتف كبير
  |   تكنولوجيا

هل كان ستيڤ چوبز على حق؟
لماذا عادت Apple إلى سياسة الهواتف الصغيرة؟ تعرف على آخر إصدارات الشركة iPhone SE.

يبدو أن Apple اعترفت ضمنيا بصحة مقولة ستيڤ چوبز الأيقونية، فبعدما رأينا الشركة الأمريكية تغير من سياستها وتتجه لإنتاج هواتف كبيرة الحجم ممثلة في iPhone 6 بشاشة يبلغ قطرها 4.7 بوصة و 5.5 بوصة لإصدار Plus تلتها إصدارات S بنفس الأحجام، عادت الشركة مرة أخرى لتطبيق سياسة الراحل چوبز بالإعلان عن iPhone SE.

يأتي الهاتف الجديد بشاشة قطرها 4 بوصات وبتصميم خارجي مماثل لسلفه القديم iPhone 5S. بينما يأتي بمواصفات داخلية مماثلة لأحدث هواتف الشركة iPhone 6S متمثلة في شرائح Apple A9 و M9 وكاميرا iSight بحساس 12 ميجابيكسل بإمكانها تصوير الفيديو بدقة 4K. ولكنه يأتي بكاميرا أمامية بدقة 1.2 ميجابيكسل بالإضافة إلى افتقاده لتقنية 3D Touch التي تظل حصرية لهواتف iPhone 6S. يبدأ سعر الهاتف من 399 دولار لنسخة 16 جيجابايت وهو بذلك يكون أرخص هواتف Apple على الإطلاق.

وضح تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة القابعة في سيليكون ڤالي أن إصدار الهاتف جاء استجابة لبيع Apple لأكثر من 40 مليون هاتف من هواتف الأربع بوصات في العام المنصرم. ويُعتقد أن الهاتف الجديد سيعيد هواة الهواتف الصغيرة إلى Apple مرة أخرى وسيعزز وجودها في الأسواق الناشئة.

إعداد :محمد المليجي

المؤلف - ريكاب

مجلة علوم عربية تهتم بتقديم محتوى علمي لنشر الثقافة العلمية والإحاطة بكل ما هو جديد في مجالات الهواتف الذكية والإنترنت.

لا يوجد تعليقات

كتابة تعليق